وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جوالة ومنجدات جامعة النجاح تنظم رحلة خلوية الى مدينة جنين

نشر بتاريخ: 25/10/2013 ( آخر تحديث: 25/10/2013 الساعة: 20:21 )
نابلس -معا -اعلام مفوضية نابلس – اسيل السيد - في إطار معرفة الوطن نظمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية في صباح يوم الجمعة الموافق 18102013 م وذلك رابع ايام عيد الاضحى المبارك في مسير سيراً على الاقدام من مدينة نابلس الى مدينة جنين اسموه (مسير العودة ) .

انطلق جوالة ومنجدات العشيرة منذ ساعات الصباح الاولى من مفترق بزارية متوجهين الى مدينة جنين مشيا على الاقدام وقد شارك بهذا المسير 9 جوالا و 5 منجدات من عشيرة الجوالة والمنجدات وقد مر الجوالة بعدة قرى فلسطينية منها : بزارية ,برقة ,زاوية , عنزة , عجة , سيلة الظهر, جبع ,وعرابة, وبئر الباشا , قباطية ) وزاروا خلال طريقهم مقبرة الشهداء العراقيين الذين استشهدوا على اراضي جنين القسام خلال دفاعهم عنها في فترة احتلال الانتداب البريطاني وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الزكية .

وجاء الهدف من هذه الرحلة تعريف الجوالة والمنجدات بإحدى المهارات الكشفية وهي الرحلة الخلوية وأسسها وأهدافها وتعريفهم بالمناطق والقرى والمدن الفلسطينية وجمال الطبيعة الخلابة وإعطائهم الفرصة بتعامل مع طبيعة , وإعطائهم الخبرة والقدرة على التحمل .

استمر المسير منذ الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الرابعة والنصف مساءاً أي حوالي تسع ساعات استمر المسير من مدينة نابلس الى مدينة جنين واجتازو فيه حوالي 43 كم سيراً على الاقدام واطلقوا الجوالة والمنجدات على المسير باسم مسير العودة اخدين بذلك العودة الى اراضي فلسطين 1948 م والى القدس وهي محررة ومدحور الاحتلال عنها بإذن الله .

وبعد اجتياز هذه المسافات ظهر على الجوالة والمنجدات التعب والمشقة من المسير علما ان امطار الخير تساقطت خلال مسيرهم ولكن لم تضعف عزيمتهم واستمروا بالمشي قدما نحو جنين حتى وصلو وحققوا مبتاغهم من هذه الرحلة فمن هنا نرى ان الكشاف صابر وصامد ويتحدى الصعاب ليصل ما تصبوا إليه النفس , وتخلل المسير عدد من الاستراحات، كانت أبرزها ضيافة للأفراد المشاركين من محطة السيلة ومحطة البراء للمحروقات، إضافة لاستقبال منتزه جنات لهم مجاناً.

وخلال المسير التقط الجوالة والمنجدات صوراً لتبقى ذكرى يذكرهم بعبق هذه الرحلة المميزة الذين اجتازوها بنجاح ويحدثون ابنائهم بالمستقبل عن هذه التجربة الرائعة وتخلل الأجواء الشتوية الأهازيج والأغاني الكشفية التي رددتها حناجر المشاركين.

وأكد قائد العشيرة ايمن مظهر على اهمية الرحلة الخلوية بالنسبة للكشاف وما يكتسبه من مهارات كشفية وما لها من اثر كبير على نفسه و اكد انها ستستمر سلسلة من مسير العودة الى المدن فلسطينية الاخرى بالأيام القادمة ان شاء الله .