وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاجنحة العسكرية لفتح وحماس والشعبية والجهاد في نابلس: يجب احترام اتفاق مكة ولن نقبل توسيع دائرة الاقتتال

نشر بتاريخ: 17/05/2007 ( آخر تحديث: 17/05/2007 الساعة: 18:33 )
نابلس - معا - طالبت الاجنحة العسكرية الاربعة التابعة لفتح وحماس والجبهة الشعبية والديمقراطية، فصائل المقاومة الفلسطينية باحترام اتفاق مكة الذي وقع بين حركتي فتح وحماس في الرياض، ورفضت الاجنحة العسكرية الاربعة توسيع دائرة الاقتتال والخلاف وصب الزيت على النار .

وقالت الفصائل الفلسطينية المسلحة في مؤتمر صحفي عقدته في البلدة القديمة من مدينة نابلس، شمال الضفة، التي تمثلت بكتائب شهداء الاقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وكتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، اننا ندين ونستنكر ونستهجن ما يجري من اقتتال اخوي في قطاعنا الصابر، وندعو الاخوة الى العودة الى طاولة الوحدة الوطنية واحترام اتفاق مكة وتكريسه على أرض الواقع .

وقال مهدي أبو غزالة، قائد كتائب شهداء الاقصى في نابلس، في البيان الذي تلاه بحضور عدد من مقاتلي القسام وكتائب ابو علي مصطفى " اننا نرفض وبشكل قاطع محاولة توسيع دائرة الخلاف وصب الزيت على النار، ونطالب أصحاب الضمائر السعي جاهدين لوأد الفتنة في أرضها ومحاصرتها وعدم السماح لاصحاب الفتنة من اشعالها ليمارسوا هوايتهم في القتل والتنكيل .

وطالبت الاجنحة العسكرية الرئيس ابو مازن ورئيس وزرائه بالعمل الجاد لوقف نزيف الدم كما طالبت بالالتزام بما تم الاتفاق عليه يوم الاربعاء 16.5.2007.