وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

آلاف اليهود متوقع وصولهم للخليل ومستوطنة "كريات أربع"

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 08:47 )
بيت لحم- معا- من المتوقع أن يصل اليوم " السبت" آلاف اليهود إلى قلب مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي ومستوطنة كريات أربع بينهم عدد كبير من السياسيين وذلك بحجة تلاوة قصة " سارة" في احد الكنس بمدينة الخليل وكذلك داخل الحرم الإبراهيمي الشريف وفقا لما أورده موقع " معاريف" العبري.

وتروي قصة " سارة " وفقا للمعتقد اليهودي قصة شراء النبي إبراهيم الخليل " مغارة الماكفيلاة" كما يسميها اليهود بمدينة الخليل ما يبرر مطالبتهم السيطرة والاستيلاء على الحرم الابراهيمي الشريف بصفته مكانا يهوديا مقدسا وفقا لما يزعمونه استنادا لاسطورة سارة وشراء المغارة.

تحولت هذه المناسبة العام الماضي لتزامنها مع الانتخابات الحزبية الداخلية" باريمرز " إلى تظاهرة سياسية كبيرة حيث شارك فيها عشرات السياسيين وأعضاء الكنيست من اليمين الإسرائيلية والأحزاب المتدينة.

ويعتبر المستوطنون اليهود ما يدعونه بـ " سبت الخليل" يوم الذروة بالنسبة للبؤرة الاستيطانية الجاثمة على قلب مدينة الخليل حيث تنال هذه البؤرة الدعم السياسي من مختلف الأحزاب والشخصيات السياسية اليمينية إضافة لدعم الجمهور اليهودي الواسع لفكرة استيطان مدينة الآباء حيث يتوقع هذا السبت مشاركة نائب وزير الخارجية المتطرف " زئيف الكين الى جانب 35 شخصية سياسية وعامة.