وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عساف: اتهامات حمدان للرئيس تكشف حقيقة موقف 'حماس' من الوحدة

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 26/10/2013 الساعة: 12:38 )
رام الله- معا - قال المتحدث باسم حركة 'فتح' أحمد عساف إن اتهامات المتحدث باسم 'حماس' أسامة حمدان للرئيس محمود عباس، تكشف موقف حركته من الوحدة الوطنية.

وأضاف في حديث لإذاعة موطني، اليوم السبت، أن 'قادة 'حماس' يستخدمون لغة مزدوجة في تصريحاتهم'، مبينا أنه في الوقت الذي يتحدث البعض فيه عن المصالحة، فإن البعض الآخر يُـصر على مواصلة استخدام لغة 'التخوين' و'التكفير'.

وأكد أن شعبنا 'يميز بدقة من هم الوطنيين ومن هم الخونة'، مشددا على أن 'المتاجر بالدين والدم الفلسطيني والقضية الفلسطينية هي خدمة لجماعة الأخوان وتنظيمهم الدولي المنغمس بالتأمر على الأمة العربية والمنخرط بالمخطط الأجنبي لتمزيق وحدتها وتقسيمها إلى دويلات طائفية ومذهبية'.

وكشف عساف عن عقد اجتماعات بمشاركة اثنين من قيادات 'حماس' وأطراف إقليمية ودولية بحثت إنشاء 'دولة غزة وسيناء'، بحيث يتم اقتطاع نسبة من أراضي سيناء مقابل التنازل عن أراضي القدس وغالبية أراضي الضفة الغربية كبديل للدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس والتنازل عن عودة اللاجئين، مضيفا 'حذرنا حماس وجميع الأطراف المتورطة في هذا المخطط الخطير والمشبوهة والتصفوي للقضية الفلسطينية من الاستمرار بالسير فيه، لأننا سنتصدى له بكل قوة وسنفشله مهما كان الثمن'.

وأوضح أن 'حماس' ومنذ تأسيسها 'انطلقت لتحقيق أهداف مشبوهة، وتقلبت بانتهازية رخيصة من محور إقليمي إلى آخر ومن أجندة إقليمية إلى أخرى، ليست خدمةً لفلسطين وشعبها بل مقابل 'حفنة' من الدولارات وخدمةً لجماعة الأخوان وأهدافها وبما يتساوق مع المخططات الإسرائيلية وغير الإسرائيلية لتجزئة وتقسيم شعبنا والأمة العربية'.

وأكد عساف أن الرئيس 'ليس بحاجة إلى من يدافع عن وطنيته وثباته وصموده وتمسكه بالحقوق الوطنية، وإن من لا يريد أن يرى هذه الحقيقة، ما هو إلا مأجور يعمل لأجندات خارجية'.