وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل تحدد عدد الأسرى وتتحدث عن إبعاد لغزة

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 12:24 )
بيت لحم- معا - تجتمع اللجنة الوزارية الخاصة برئاسة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم الاحد كي تقرر الدفعة الثانية من قائمة الأسرى المنوي الافراج عنهم.

وستشمل هذه الدفعة أسماء 26 أسيرا فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة، ووفقا لمصادر نشرها موقع "والاه" العبري فأن بعض الأسرى من الضفة سيتم ابعادهم الى قطاع غزة.

وأضاف الموقع بأن هذه القائمة تتضمن أسماء من يصفهم المستوى الأمني الاسرائيلي بـ"الخطيرين"، ويشكلون خطرا على أمن اسرائيل، ووفقا لمصدر سياسي اسرائيلي مطلع فأن نتنياهو أصدر تعليمات بابعاد بعض هؤلاء الاسماء الى قطاع غزة.

وأشار الموقع الى أن هذه القائمة بخلاف القائمة الأولى سوف تضم بعض الأسماء من الأسرى الفلسطينيين المعروفين والذين قاموا بعمليات صعبة، ولن تشمل القائمة الثانية أي أسير فلسطيني من القدس ولا من الفلسطينيين داخل أراضي عام 48.

وأضاف الموقع بأنه سيتم الاعلان عن القائمة بعد انتهاء اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة، وسيتم الافراج عنهم بعد مرور 48 ساعة من نشر أسماء القائمة، كون القانون الاسرائيلي يسمح بتقديم اعتراضات من قبل الاسرائيليين على عملية الافراج، ويمنع وفقا لهذا القانون الافراج عنهم قبل مرور 48 ساعة ورد الاعتراضات أو القبول بها.