وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرابطة الاسلامية تحيي ذكري استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 10:57 )
غزة- معا- أحيت الرابطة الاسلامية ذكري استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي وذكري الانطلاقة الجهادية لحركة الجهاد الاسلامي في عدد من مدارس وجامعات ومساجد القطاع ضمن سلسلة من الانشطة التي أعلنت عنها الرابطة احياءً للذكري بحضور ومشاركة عدد كبير من الهيئة الادارية للرابطة الموزعة علي جميع الاقاليم وسط مشاركة كبيرة من الطلاب خلال الاحتفالات المتفرقة .

وأوضح الاستاذ خليل منصور أمين سر الرابطة الاسلامية في القطاع ان الرابطة الاسلامية عكفت علي نفسها تنفيذ سلسلة من الانشطة والفعاليات في ذكري الانطلاقة وذكري الشقاقي منها الرياضية والثقافية بالإضافة الي سلسلة من المهرجانات الجهادية, مشيراً الي ضرورة احياء هذه الذكري والتي تعطي دافع قوي علي مواصلة ذات الطريق التي صار عليها الشقاقي وكافة الشهداء الابطال.

وأفاد منصور الي ان الرابطة الاسلامية شمال القطاع اختتمت سلسلة من الانشطة الرياضية في ذكري الشقاقي والتي تضمنت بطولة لتنس الطاولة وبطولة لكرة القدم والتي شارك فيها عدد كبير من الطلاب . مهنئاً الطلبة الفائزين في البطولتين, داعياً كافة الطلاب الي المزيد من الانشطة الرياضية الهادفة والتي تعطي نوع من المنافسة بين الطلاب .

وقال أمين السر بأن الرابطة الاسلامية عملت علي تنظيم سلسلة من الانشطة والمهرجانات بعنوان الشقاقي فارس القلم والبندقية في المحافظة الوسطي والتي شارك فيها عدد كبير من الطلاب وسط عدد من قيادة الحركة في الاقليم.

من جهتها اختتمت الرابطة الاسلامية بطولة الشقاقي الكروية بمدرسة بلال بن رباح بحضور الاستاذ سمير نصار مدير المدرسة, الأستاذ وسام أبو خاطر منسق ملف المدارس للرابطة بإقليم شرق خان يونس والاسير المحرر يوسف سليسل وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة .بالإضافة الي اختتام سلسلة من الاذاعات المدرسية في ذكري الشقاقي.

ومن ناحية أخري أحيت الرابطة الاسلامية ذكري الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي القائد والمفكر الاسلامي الكبير وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة الأقصى بمدينة غزة بحضور القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ أحمد المدلل ابو طارق والاستاذ وليد طافش مسئول الانشطة الطلابية بجامعة الأقصى والدكتور رياض ياسين والد الاسير مجدي ياسين وسط عدد كبير من الطلاب والاطر الطلابية في الجامعة.

وفي نفس السياق عقدت الرابطة الإسلامية ندوة لطالبات المدارس بعنوان "الأقصى في جوف الصراع" وذلك في مسجد عمرو بن العاص بمنطقة عبسان الكبيرة جنوب القطاع بحضور الشيخ محمد أبو عصفور وسط عدد كبير من الطالبات.

من الجدير ذكره ان الرابطة الاسلامية مستمرة في الانشطة المتنوعة أحياءاً لذكري الانطلاقة الجهادية وذكري استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي من اذاعات مدرسية ومسابقات ثقافية ومهرجانات جهادية وانشطة رياضية أخري متنوعه تنس طاولة كرة قدم وغيرها من الانشطة والفعاليات.