وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موقف وسائل الاعلام الاسرائيلية من قضية الاسرى تحريضي

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 15:08 )
بيت لحم- تقرير وكالة معا - اظهرت وسائل الاعلام العبرية في اسرائيل موقفا سلبيا ضد التفاهمات التي جرت بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية، وخرجت اكثر من مرة بعناوين تهدف الى تهييج الجمهور الاسرائيلي وتأليبه ضد كل خطوة يتقدم من خلالها المفاوضون نحو اي حل.

واليوم برزت عناوين رئيسة في اهم المواقع العبرية تواصل التحريض ضد التزام اسرائيل باطلاق سراح الاسرى القادمى الذين امضوا نحو 30 عاما في سجون الاحتلال، ورغم انهم اصبحوا في خريف العمر ودفعوا أثمانا باهظة من اعمارهم وزهرة شبابهم من اجل الوطن والسلام الا ان وسائل الاعلام الاسرائيلية اخفت عن الجمهور الاسرائيلي ذلك وتستخدم الصور المستفزة والعناوين التحريضية لقلب موقف الجمهور الاسرائيلي.

وتعقيبا على ذلك قال رئيس تحرير وكالة معا الخبير بالشؤون الاسرائيلية: انه أمر محيّر فعلا ان ترى الاجهزة الامنية الاسرائيلية تطالب باطلاق سراح الاسرى القدامى فيما يقف الصحافيون وكتبة التقارير الذين يعرفون بالضبط المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني واهمية قضية الاسرى، ان يقفوا ويكتبوا ضد الصفقة. فيما يفترض ان يكون الموقف معكوسا.
|247003|
وأضاف: ان وسائل الاعلام الاسرائيلية تظهر مؤخرا ضيق افق كبير وتصلّب في قضايا هامشية صغيرة على حساب الاستراتيجيات، يظهر ذلك من خلال جهالة كبيرة بما يحدث في المنطقة ككل وفقدان توازن في اختيار المواضيع والعناوين تجاه جمهورها، اعتقد انه سيأتي قريبا ذلك اليوم الذي يندمون فيه ويعترفون امام جمهورهم انهم فشلوا في اتخاذ موقف حضاري انساني متقدم، وان الاعلام العربي والمصري والسوري والليبي واليمني والخليجي والفلسطيني والمغاربي والعراقي صار يتقدم على الاعلام الاسرائيلي في انسانيته وحضارته ونجاحاته في استلهام العبر ومواكبة التطورات الخطيرة والهائلة التي تحدث في الشرق الاوسط.
|246996|