وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يوزع أوامر هدم في حي وادي حلوة

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 14:16 )
القدس- معا - وزعت طواقم بلدية الاحتلال صباح اليوم اخطارات هدم إدارية على عدد من المنازل في حي وادي حلوة ببلدة سلوان في القدس.

وقامت قوات مشتركة من أفراد شرطة الاحتلال والبلدية، بمداهمة حي وادي حلوة، وشرعت بتصوير منازله وحاراته، ووضعت علامات على خرائط كانت بحوزتها.

وأفاد جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم البلدية وزعت 6 أوامر هدم إدارية على منازل وبقالة تجارية في الحي، بحجة البناء دون ترخيص، مشيرا الى ان العائلات التي تسلمت أوامر الهدم قراعين، وصيام، وغيث، والطويل، وعويضة.

وأضاف صيام أن منزلي عائلة صيام وغيث تم بنائهما منذ التسعينيات، ويأوي منزل صيام 7 أفراد، وتبلغ مساحته 50 مترا مربعا، أما المنزل الثاني يأوي كذلك 7 أنفار، وتبلغ مساحته 65 مترا مربعا.

وتابع صيام أن طواقم البلدية علقت امر هدم اداري على عمارة سكنية لعائلة قراعين، تضم 3 شقق، وتأوي 13 فردا، بينهم 5 أطفال، علما ان العمارة مبنية منذ 1998، موضحا ان البلدية فرضت عليها مخالفات بناء باهظة، علما انها حاولت استصدار تراخيص بناء من البلدية طوال الأعوام الماضية دون جدوى.
|247001|
كما علقت البلدية أمر هدم إداري على محل تجاري لعائلة الطويل، علما ان المساحة المهددة بالهدم تبلغ مساحتها مترين فقط، وسلمت طواقم البلدية لمنزل قيد الانشاء في الحي لعائلة عويضة، وتبلغ مساحته 75 مترا مربعا.

وداهمت القوات منزل جواد صيام مدير مركز المعلومات وسلمته أمر هدم اداري لمنزله البالغة مساحته 70 مترا مربعا، علما انه مبني منذ عام (1952) ، حيث اضطرت العائلة عام 2002، والعام الجاري بترميم سقف المنزل بسبب تسريبات المياه على اجزاء المنزل الداخلية طوال فصل الشتاء.

وأشار جواد صيام الى أن توزيع أوامر الهدم اليوم يأتي بعد أيام من اعادة انتخاب نير بركات لرئاسة بلدية الاحتلال، واقتحام الحي وتوزيع الأوامر هو رسالة للمقدسيين بأن البلدية ماضية بسياسة هدم المنازل وتفريغ المدينة من سكانها، وذلك لتحقيق الرؤية الاسرائيلية (اغلبية يهودية واقلية عربية)، مضيفا ان كافة رؤساء البلدية منذ تأسيسها حتى اليوم عملوا لمصلحة الاحتلال، سواء كانوا من اليمين المتطرف أو ما يسمى "اليسار" فعلى سبيل المثال كان تيدي كوليك رئيسا للبلدية وعمل بصورة ذكية لترحيل المقدسيين من المدينة.