وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الطلبة والشبيبة في كلية هشام حجاوي يكرمون التوجيه السياسي

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 13:00 )
نابلس- معا- قام مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في كلية هشام حجاوي بتكريم العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس وذلك تقديرا لجهود التوجيه السياسي والوطني في تشبيك العلاقات والتوعية الوطنية وتنظيم الدورات المتخصصة.

وجاء ذلك خلال احتفال اقيم من اجل استقبال الطلبة الجدد في كلية هشام حجاوي وبحضور النائبين في المجلس التشريعي جمال الطيراوي و حسام خضر ورئيس مجلس طلبة النجاح سعد جوده.

والتقى نواف العايدي من التوجيه السياسي نابلس بمنتسبي الضابطة الجمركية وتحدث لهم عن العقيدة الامنيه ومفهومها وفائدتها.

وقال ان العقيدة الامنيه هي مجموعة من القيم الاخلاقية والاجتماعية واجراءات سياسية عسكرية واقتصادية وثقافية تؤدى وظيفة محددة وهي الحفاظ على وجود المجتمع واستمراره بعيدا عن التهديدات. وتخلق شعوراً عاما موجها نحو تحقيق الامن الشامل كهدف واجب تنفيذه.

واضاف بان والعقيدة الامنية تغرس في نفس الفرد حب النظام والطاعة والإخلاص للوطن كونها تقوم على أساس العدالة وتنمية روح الزمالة والتعاون بين الأفراد فنجد أن أول شي يتم التأكيد علية في بداية التدريب للفرد هو التركيز على النواحي الانضباطية والسلوكية وتعريفه بالأنظمة والقوانين وإفهامها لرجل الامن.

وتابع الشيح نابغ بريك من الاوقاف برنامج التوعيه والارشاد الديني لنزلاء مركز الاصلاح والتاهيل حيث قدم لهم شرحا وافيا عن قصة اصحاب الاخدود وتفسير الآية.

وقال ان أصحاب الأخدود هم جماعة من الكفار كادوا المسلمين في وقتهم لما حاولوا معهم أن يصرفوهم عن دينهم، فثبت هؤلاء المسلمون على دينهم، وصبروا على التعذيب‏.‏ ووواصل ايضا اعطاء دروس التلاوة والتجويد.