وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معا والتربية تستكملان اللقاء الرابع من دورة التثقيف الاعلامي

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 16:32 )
بيت لحم- معا - عقدت شبكة معا الاعلامية اليوم الاحد، بالتعاون مع مديرية تربية بيت لحم، الجلسة الرابعة من دورة "تثقيف إعلامي" استهدفت 20 طالبة من مدارس محافظة بيت لحم، حول مهارات خاصة بالعمل الاعلامي.

وقدم الجلسة التدريبية الاولى مدير القسم العربي في وكالة معا كريم عساكرة، وتناول خلالها تحرير الاخبار موضحا للطالبات وظيفة المحرر وصلاحياته ثم قدم شرحا مدعوما بالامثلة لاسلوب التحرير الصحافي القائم على عرض الحقائق باسلوب يسهل على القارئ تناول المعلومات واستيعابها بسلاسة وسهولة.

واشتمل القسم الثاني من الجلسة على تمرين تطبيقي نفذته الطالبات بعد أن قسمن الى ثلاث مجموعات، تناولت المجموعة الأولى تحرير خبر تلقى المحرر معلوماته عبر الهاتف، بينما كلفت المجموعة الثانية بتحرير خبر أعده المراسل الصحافي، فيما كلفت المجموعة الثالثة بتحرير خبر مترجم اعده قسم الترجمة في الوسيلة الإعلامية.
|247007|
وقدمت الجلسة التدريبية الثانية الزميلة المحررة الصحفية في وكالة معا هديل موسى، حيث قدمت للطالبات جلسة نقاش واسعة حول الاعلام الالكتروني وأهم مميزاته وكيفية التعاطي معه للاستفادة منه.

واستعرضت أهم العقبات التي تواجه الاعلام الالكتروني وكيفية التغلب عليها، وكيفية السيطرة والتحري حول دقة الخبر والمعلومة الصحيحة وتمييزها عن الاشاعة أو الإغراض.
|247008|
من جانبها، قامت رئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي في المديرية خلود دراس بشرح مادة عملية مطلوبة من الطالبات المشاركات في الدورة ليتم عرضها في ختام الدورة ونشرها على موقع وكالة معا ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمديرية، كما حثت الطالبات المشاركات على تمرير جميع المعلومات المكتسبة خلال الدورة ليتم الاستفادة منها لطرح مواضيع تربوية في جميع وسائل الاعلام.

وكانت شبكة معا بالتعاون مع مديرية تربية بيت لحم، قد افتتحت الدورة، على ان تستمر هذه الجلسات عدة اسابيع، تخرج خلالها الطالبات بمعلومات كافية تمكنهن من فهم الصحافة والاعلام والتمييز بين الخبر والتقرير والمقابلة والمقال وكل ما يتعلق بعمل الصحفي والمحرر الصحفي.
|247009|