وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية اريحا تنظم لقاء نسويا للتعريف بمشروع الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 15:08 )
اريحا -معا - نظمت بلدية اريحا لقاء نسويا تعريفيا ظهر اليوم في مركز الطفل حول مشروع الصرف الصحي الذي ينفذ بالمدينة حاليا ومن المتوقع ان ينتهي العام القادم، وتمحور اللقاء الذي شارك فيه حشد من النساء حول الاستخدام الصحيح والسليم لشبكة الصرف الصحي.

وقدم المهندس باسل حجازي مدير الدائرة الهندسية في البلدية شرحا حول المشروع ومراحله الحالية وكيف يمكن ان يساهم المجتمع المحلي في انجاحه الى جانب مسالة الربط المنزلي ومسؤولية المواطن نحو ذلك وضرورة الالتزام بذلك.

من جهته قدم محمد العزموطي من العلاقات العامة في البلدية شرحا بالصور حول الحفر الصماء المنتشرة في المدينة والمخاطر الناجمة عنها حيث ستختفي هذه الظاهرة بالتزامن مع بدء تشغيل المشروع.

اما الخبير الياباني سانو استعرض الية العمل المنزلي وصولا الى الشبكة وما يتضمن ذلك من مخلفات ومواد يمكن ان تضر بالشبكة اذا تم وضعها بانابيب الشبكة وضرورة الانتباه الى التصرف السليم بمخلفات الطبخ والمياه المستخدمة بالمنزل.

بدورها قدمت الخبيرة في مجال التوعية الجماهيرية فاطمة ماسوليه عرضا حول ضرورة تجنب الاستخدام الخاطئ لشبكة الصرف الصحي واهمية اتباع الخطوات السليمة لتجنب اي خلل قد يحدث من خلال عملية الفصل بين مخلفات الطبخ والسوائل الاخرى الناجمة عن الاستخدام المنزلي.