وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق المالية يحسم المركز الثالث في بطولة "كوكا كولا" للمؤسسات

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 17:24 )
رام الله - معا -حسم فريق وزارة المالية المركز الثالث في بطولة دوري "كوكا كولا" للمؤسسات، بعد تحقيقة للفوز "إدارياً" على فريق بلدية البيرة في المباراة التي كان من المقرر أن تجمع الفريقين لحساب المرحلة ال 12 المؤجلة والأخيرة للفريقين في الدوري.
ورفع "المالية" رصيده من النقاط إلى 25 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر و 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني، بعدما وصل إلى انتصاره التاسع في البطولة مقابل تعادل و أربعة خسائر.

وتمكّن فريق المالية في أول مشاركه له في هذه البطولة من حصد لقب "الحصان الأسود" للدوري؛ إذ فاجأ المراقبين بانطلاقته المميّزة التي جاءت بعد الأسبوع السادس تحديداً عندما حقّق الفريق 6 انتصارات متتالية توقّفت عند الأسبوع 12 قبل أن يستعيدها بفوزه الإداري على بلدية البيرة في المرحلة الأخيرة.
واستحق الفريق أن يكّنى بلقب "الحصان الأسود" للدوري بعدما سجّل 33 هدفاً في 13 مباراة، بمعدل (3) أهداف تقريباً في المباراة الواحدة احتلّ بها الترتيب الثالث لأقوى الخطوط الهجومية في البطولة.

وكان للهداف محمود سحويل نصيب الأسد من الأهداف التي سجلّها الفريق بواقع 10 أهداف جعلته "رابع" هدافي الدوري و فيما سجّل عبد الله فريج 6 أهداف وتوّزعت بقية الأهداف على لاعبي الوسط والمدافعين.
واحتلّ دفاع المالية الترتيب الرابع من ناحية قوّة خطوط الدفاع في الدوري إذ دخل مرماه 17 هدفاً فقط في 13 مباراة، جاء أكثرها في الجولات الخمسة الأولى التي لم يحصد فيها الفريق سوى 4 نقاط، قبل أن يستفيق ويحقق سلسلة الانتصارات.

ولا زال هدف "عبد الله فريج" الذي سجّله بعد مرور "30" ثانية من انطلاقة مباراة الفريق مع فريق الأردن الأسرع –على الإطلاق- في بطولة الدوري، وانتهت المباراة حينها بانتصار المالية بنتيجة 3-0 .

يُذكر أن بطولة دوري "كوكا كولا" للمؤسسات تقام للعام الثاني توالياً، ويتنافس على لقبها فريق مصلحة المياه وفريق مستشفى المسقبل، ويبدو أن مصلحة المياه سيحتفظ بلقبه للمرة الثانية إذ يكفيه التعادل للتتويج باللقب، فيما يلزم "المستقبل" تحقيق الانتصار لانتزاع اللقب من المصلحة، وسيتم تحديد البطل في وقت لاحق من الأسبوع المقبل حسبما أفادت اللجنة المنظمّة.

وفي سياق آخر أشارت اللجنة المنظمة لبطولة "كأس المؤسسات" أن البطولة ستستكمل في وقت لاحق من الأسبوع القادم أيضاً ويتنافس على لقبها 4 فرق من بينها فريق وزارة المالية إلى جانب "كلية الهندسة-بيرزيت"، و "ديوان الرئاسة"، و "وكالة الغوث".

ومثّل فريق وزارة المالية بطولة الدوري والكأس اللاعبين التالية أسماءهم: معاذ التميمي (حراسة المرمى)، محمد حمايل، أحمد عسكر، توفيق عمران، محمد فواقة، جهاد سمارة، محمد عرباش،إسماعيل خويرة، محمد عليان (خطّ الدفاع)، أشرف أبو بكر، خليل جاد الله، سامر عبد المنعم، زياد الطريفي، حسنين رمّانة، خلدون غنّام، محمد شتيّة، أحمد رمّانة (خط الوسط)، محمود سحويل، عبد الله فريج، أحمد الشيخ، مجاهد جاد الله (خطّ الهجوم).
فيما أشرف على الفريق اللجنة الرياضية في الوزارة ممثّلة برئيسها المحاسب العام أحمد الصبّاح، والأعضاء: ماجد ريحان، راجي البرغوثي، خلدون غنّام، حسنين رمّانة، محمد الرّمحي.
وقاد الفريق فنياً محمد الرّمحي ثمّ استلم الفريق سامر عبد المنعم "مدرباً" و "لاعباً".