وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطل الشطرنج القادم امجد الهشلمون

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 17:34 )
الخليل - معا - فايز نصار : ما زلت اذكر مقولة عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة الشهيد فهد القواسمي حول ضرورة تعليم ابنائنا الشطرنج الى جانب الجودو والكراتيه .

تلك المقولة كانت ديدن المهتمين بلعبة الذكاء في بلادي ، ومنهم الادارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم ، التي تحرص على اقامة البطولة سنويا لجميع الفئات ولجنسين ، وذلك في بطولة مركزية تميز نجوم اللعبة الواعدين ، بعد بطولات جهوية على مستوى مديريات التربية والتعليم .

في الاسبوع الماضي نظمت البطولة المركزية للشطرنج في بلدة دير دبوان قرب رام الله ، حيث اماطت البطولة عن دفعة جديدة من نجوم الغد في هذه اللعبة ، واماطت اللثام عن بطل المرحلة الثانوية امجد محمد الهشلمون ، من مدرسة الحاج مصباح ابو حنك بمديرية تربية الخليل .

وحقق الهشلمون البطولة متقدما على بطل جنين محمد الدمج ، وذلك بعد تربعه على عرش مديرية الخليل ، وتحقيقه المركز الأول امام بطل مدرسة الحسين سيف الطل .

واذا علمنا بان الهشلمون ما زال في الصف العاشر ، اي انه من مواليد 1998 ، ندرك ان الشطرنجي الماهر قد يتربع على عرش الشطرنج في الموسمين القادمين .

ويدين الهشلمون بالفضل في تفوقه لأساتذة الشطرنج الذين اخذوا بيده، وصقلوا موهبته في نادي شباب الخليل ، مستذكر بالمناسبة جهود كل من المدرب الاساسي معاذ الهشلمون ، والاستاذ بهاء مسودي والاستاذ نهاد ناصر الدين ، دون ان ينسى فضل مدرسته ابو حنك واستاذه خالد الشلودي .

ويجاهر الهشلمون بانه احب هذه اللعبة لأنها لعبة التفكير والذكاء ، وانها تزود الانسان بأساليب التخطيط ، والنظرة الخيالية للمستقبل ، معلنا ان طموحه ان يصبح بطلا لفلسطين ، وان يمثل الوطن في الاستحقاقات الدولية ، لتشريف فلسطين في المحافل العالمية .

ويبتعد الهشلمون في طموحه حين يقول : احب البطل العالمي بوب فيشر ، واتمنى الاقتراب من مستواه .