وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة فلسطينية :الإمارات تحتضن مدربي شباب غرب آسيا

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 19:46 )
الامارات - معا - اختتمت يوم السبت ورشة عمل الفيفا الإقليمية لمدربي الفئات العمرية في غرب آسيا والتي أقيمت في الفترة ما بين 19 وحتى 26 تشرين الأول في الإمارات العربية المتحدة تزامناً مع تنظيم كأس العالم تحت 17 سنة في الإمارات .

فقد شهدت مدينة دبي ورشة عمل بمشاركة 33 مدرباً من اتحادات دول غرب آسيا بواقع مدربين من كل من البحرين وإيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين وقطر والسعودية وسوريا ومدرب من اليمن إلى جانب عشرة مدربين من الإمارات حيث تم تنظيم العديد من المحاضرات والدروس النظرية قبل أن يتم تطبيقها عملياً في عدد من ملاعب التدريب.

وكان أمين عام الفيفا جيروم فالكي قد افتتح ورشة العمل يوم السبت 19 تشرين الأول الماضي بحضور يوسف السركال رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم بالإضافة إلى ماجد العبوة رئيس مكتب الفيفا للتطوير الإقليمي في غرب آسيا والخبير الفني في المكتب نهاد صوقار ويوسف عبدالله الأمين العام للإتحاد الإماراتي.

وتحدث الامين العام جيروم فالكي عن الجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي من أجل تطوير اللعبة في غرب آسيا قائلاً "خصص الفيفا موارد مهمة من أجل تطوير كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط. إلى جانب الدعم المالي المباشر الذي نقدمه، بُذلت جهود كبيرة من أجل تثقيف مدربي كرة القدم والقادة ونقل معرفتنا من من أجل المساعدة في تمكين الإتحادات الأعضاء على مواصلة تطوير اللعبة."

وقال فالكي عن الشغف بكرة القدم في المنطقة "هناك شيء واضح بالنسبة لنا جميعاً وهو أن الشرق الأوسط مجنون بكرة القدم. هذا هو الحال بين الشباب خصوصاً في المنطقة. هدفنا هو تسخير الشعبية الهائلة للعبة هنا من أجل تشجيع الشباب على لعب كرة القدم، من القاعدة إلى مستوى النخبة."