وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استعدادا للقاء الارغواي المنتخب الاردني يلتقي النيجيري غدا

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 20:25 )
عمان - معا - يخوض المنتخب الوطني غدا الاثنين أول اختباراته قبل ملاقاة نظيره الاورجواي يومي 13 و20 تشرين ثاني المقبل في الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم – البرازيل 2014.

وسيكون ذلك حين يلتقي "النشامى" نظيره النيجري عند السادسة مساء على ستاد عمان الدولي في مباراة ودية يهدف من خلالها الجهاز الفني بقيادة المصري حسام حسن على لتعزيز معايير الجاهزية الفنية والبدنية للمنتخب الوطني من جهة، والوقوف بشكل مباشر على خياراته الفنية والتكتيكية رغم ما يعانيه من نقص في المخزون البشري لغياب ستة محترفين من اصل تسعة يشكلون العماد الرئيسي للمنتخب.

وتكتسي المباراة إلى جانب ذلك أهمية خاصة، على اعتبارها فرصة أمام النشامى لاختبار القدرات الحقيقة له وخصوصا انه يواجه حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، ومنتخب يتمتع بالقوة البدنية والسرعة والمهارة وهو ما يتوفر لدى الاورجواي نوعا ما رغم اختلاف المدرستين.

ويأتي اللقاء كجزء من الخطة الإعدادية التي أعدها الجهاز الفني لخوض الملحق العالمي، وسيتبعها ودية ثانية أمام المنتخب الزامبي يوم 4 الشهر المقبل وعلى هامش المعسكر التدريبي المقرر في الدوحة اعتبارا من الأربعاء المقبل 30 الجاري ولغاية 8 الشهر المقبل.

وكان المنتخب اجرى اليوم الاحد اخر وحداته التدريبية على ملعب المباراة والحال ذاته انسحب على المنتخب النيجيري الذي لم يتدرب سوى مرة واحدة في عمان التي وصلها مساء امس السبت.

وينتظر ان يخضع اللاعبون الى فترة راحة تبدأ عقب المباراة مباشرة وتمتد طيلة يوم الثلاثاء المقبل، على ان يتوجه المنتخب الاربعاء الى الدوحة للمباشرة بالمعسكر التدريبي.

وكان اتحاد كرة القدم قرر اجراء تعديل على ملعب المباراة ليتم نقلها على ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب بدلا من ستاد الملك عبدالله الثاني.