وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البيرة: اجتماع يبحث سبل تفعيل مركز التدريب لموظفي الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 11:33 )
البيرة - معا - بحث وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني في مكتبه، اليوم الأثنين، مع عميد كلية التنمية في جامعة أبو ديس د. عزمي الأطرش ، سبل تفعيل مركز التدريب لموظفي الهيئات المحلية التابع لوزارة الحكم المحلي.

وأشار الأطرش إلى إمكانية عمل شراكة بين جامعة أبو ديس ووزارة الحكم المحلي وذلك لتفعيل مركز التدريب، مع امكانية استحداث برامج دبلوم وماجستير في الجامعة خاصة في قطاع الحكم المحلي، والعمل على إعداد مذكرة تفاهم بين الجامعة والوزارة لترسيخ الشراكة، والمساهمة في توفير خبراء للتدريب.
من جهته، أكد الكوني على أهمية تفعيل مركز التدريب لدوره في خدمة قطاع الحكم المحلي، وضرورة تواصل الموظفين والعاملين في قطاع الحكم مع أبرز المستجدات التي تتعلق بهذا القطاع، مما يسهم في الارتقاء بالأداء العام للموظفين.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على التواصل مع المانحين والشركاء من أجل بلورة صيغة مناسبة لتفعيل المركز ومتابعة تطويره، والعمل على توفير التمويل اللازم للمركز، إضافة إلى التواصل مع الجامعات الفلسطينية الاخرى من أجل الاستفادة من الخبرات والكفاءات من ذوي الاختصاص، مما يسهم في إيجاد مركز قوي وفعال.

واتفق الطرفان على وضع مسودة أولية لبنود ومجالات التعاون الممكنة، لدراستها وتحديد كيفية الاستفادة منها والبناء عليها بما ينسجم مع رؤية الوزارة.
وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين، و د.عبد الناصر مكي ممثل مؤسسة جايكا اليابانية للتعاون الدولي في أريحا.