وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير الخليل ينظم اعتصاما دعما للأسرى الإداريين

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 15:22 )
الخليل - معا - نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبمشاركة وزارة شؤون الأسرى ولجنة أهالي الأسرى اعتصاما أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في الخليل دعما وإسنادا للأسرى الإداريين المعتقلين في سجون الاحتلال.

وشارك في الاعتصام ممثلي القوى الوطنية وعائلات الأسرى الإداريين والمرضى وعائلة الأسير المضرب عن الطعام أكرم الفسيفسي .والأسير المحرر عاطف وريدات.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور أبنائهم الأسرى المرضى والإداريين والمضربين عن الطعام ويافطات خطت عليها شعارات تندد باستمرار سياسة الاعتقال الإداري وتطالب الأمم المتحدة بإلزام إسرائيل بإغلاق هذا الملف نهائيا وأخرى تطالب الصليب الأحمر الدولي بأخذ دوره الحقيقي في متابعة ملفات الأسرى المرضى وعلى رأسهم الأسرى نعيم الشوامرة ومعتز عبيدو وثائر حلاحلة وصلاح الطيطي وأخرى تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير المضرب عن الطعام اكرم الفسيسي احتجاجا على اعتقاله إداريا في سجون الاحتلال.

وفي كلمة لمدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل امجد النجار اعتبر استمرار سياسة الاعتقال الإداري بحق أبناء الشعب الفلسطيني جريمة في ظل وجود هذا العدد من المؤسسات الدولية والحقوقية مؤكدا وقوف الكل الفلسطيني من قوى ومؤسسات مع خطوة الأسرى الإداريين في مقاطعة المحاكم العسكرية المسماة بمحاكم التثبيت او القراءة التمهيدية في الملف ومحاكم الاستئناف والمحكمة العليا ، وذلك اعتبارا من تاريخ 25/10/2013م كونها محاكم تستخدمها سلطات الاحتلال وتحديدا جهاز الشاباك في محاولة لإضفاء شرعية قضائية باطلة على الاعتقال الإداري.

وحمل النجار في كلمته حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام اكرم الفسيسي والذي نقل مؤخرا إلى عيادة الرملة بعد تدهور خطير على وضعه الصحي وفي نفس الوقت طالب الصليب الأحمر الدولي العمل على تشكيل طاقم طبي لزيارة الأسرى المرضى والمصابين والإطلاع على أوضاعهم الصحية وظروف اعتقالهم وتقديم ما يلزمهم من خدمات طبية للتخفيف من معاناتهم في ظل سياسة الإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد.

يذكر أن عدد الأسرى الإداريين من محافظة الخليل يبلغ تعدادهم 79 أسيرا إداريا وهي تمثل اكبر عدد من الأسرى الإداريين على مستوى الوطن.