وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جدة تختطف أحفادها إلى الضفة لرفض ابنتها ترك إسرائيل

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 09:34 )
بئر السبع - معا - أعادت الشرطة الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة أطفال فلسطينيين (3، 4 و-5 سنوات) إلى حضن والدتهم في مدينة بئر السبع، بعد ساعات من قيام جدتهم باختطافهم إلى منطقة السلطة الفلسطينية.

وكانت والدة الأطفال الثلاثة، وهي في الثلاثينيات من عمرها، وصلت الليلة الماضية إلى محطة شرطة بئر السبع وهي تبكي بكاء شديدا وفي حالة نفسية سيئة، وأخبرت المحقق "زئيف غويتا" أنّ والدتها حاولت لعدة ساعات اقناعها بالعيش إلى جوار زوجها في منطقة الضفة الغربية، ولكنها رفضت ذلك، فما كان من الجدة إلا أن قامت باختطاف أحفادها وفرّت بهم إلى منطقة سكن الأب حيث قامت بتسليمهم إلى الوالد.

وبعد أن قام بتهدئة روعها، باشر محقق الشرطة اتصالاته بوالد الأطفال حيث حاول اقناعه "كوالد إلى والد" بأن على الأطفال في هذا الجيل أن يعيشوا في كنف والدتهم التي لم تكف عن البكاء للحظة، وبالفعل وافق الوالد على إعادتهم إلى الوالدة على حاجز "شمعا-ميتار".

وكانت سيارة لمخبرين في الشرطة انتظرت وصول السيارة على بعد 500 متر عن الحاجز، وحين وصلت السيارة الفلسطينية وفيها الأطفال وعمهم، خرج رجال الشرطة بسرعة وأخرجوا الأطفال من السيارة، حيث كانوا حفاة ويرتعدون من البرد القارس في ساعات الفجر. وبعدها قاموا بإعادتهم إلى حضن والدتهم في مدينة بئر السبع.