وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي: المفاوض الفلسطيني وطني بامتياز والمتآمرون هدفهم إضعاف موقفه

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 16:11 )
رام الله - معا - أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أن المفاوض الفلسطيني يقوم بمهمة وطنية بامتياز، هدفها النهائي انهاء الاحتلال الاسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 67 ، وفقا البرنامج السياسي الوطني الفلسطيني.

وقال اسامة القواسمي المتحدث باسم الحركة في بيان صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم الثلاثاء ان المنهج السياسي للرئيس ابو مازن الذي على اساسه يخوض المفاوض الفلسطيني المعركة السياسية هو محل اجماع وطني، ويحظى باحترام وتقدير دوليين، وقد اثبت جدواه في ميادين النضال السياسي التي خاضها على اساس البرنامج السياسي الوطني، والثوابت الفلسطينية.

وتساءل القواسمي عن ابعاد واهداف محاولات البعض التشكيك باخلاص ومصداقية المفاوض الفلسطيني، معتبرا أن تشويه صورة المفاوض خطة مبرمجة ينفذها المتآمرون مع اسرائيل لاضعاف المفاوض الفلسطيني، وما الأكاذيب الواردة في هذه الحملة على المفاوض إلا انعكاس لحقيقة مروجيها الذين يفترون على الشعب الفلسطيني كذبا.

واضاف القواسمي: "لو كان المفاوض الفلسطيني قد فرط او تنازل لاسرائيل او خضع لضغوط لما حاصرت اسرائيل القائد ابو عمار حتى استشهد دون الثوابت الفلسطينية، ولما ذهب الرئيس محمود عباس الى الامم المتحدة متحديا كل الضغوط والتهديدات الامريكية والاسرائيلية التي وصلت حد التهديد بالتصفية الجسدية علانية ".

ودعت فتح جماهير الشعب الفلسطيني الى الحذر واليقظة اتجاه حملة اعلامية مبرمجة ومنظمة هدفها اضعاف الموقف الوطني الفلسطيني بمواجهة اسرائيل دوليا.