وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية تحذر: مهرجان "فرسان البلدة القديمة" اعتداء تهويدي

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 18:31 )
رام الله- معا - دانت وزارة الخارجية عزم سلطات الاحتلال الاسرائيلي تنظيم مهرجان يهودي موسع تحت اسم "فرسان البلدة القديمة"، في مدينة القدس المحتلة، والذي سيبدأ يوم الخميس القادم، ويستمر على مدار شهر كامل.

واعتبرت الخارجية هذا المهرجان انتهاكا لحرمة المدينة وقدسيتها المسيحية الاسلامية، كجزء لا يتجزأ من حملة التهويد المستمرة للمدينة المقدسة، والتي تشرف عليها وتمولها وتديرها الحكومة الاسرائيلية.

وحذرت الوزارة من الصمت الاقليمي والعالمي على هذه الأنشطة الاستفزازية والتهويدية للقدس، ومقدساتها خاصةً المسجد الأقصى المبارك، مؤكدة على أن القدس الشرقية هي جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وهي عاصمة دولة فلسطين.

وحملت الخارجية الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا العدوان التهويدي للقدس، خاصةً على المفاوضات، والأمن والاستقرار ليس فقط في فلسطين وإنما على المنطقة برمتها، مطالبة بالوقف الفوري لهذه الانتهاكات.

وطالبت الدول كافة، خاصة الرباعية الدولية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية بالخروج عن صمتها، وعدم الإكتفاء بعبارات الإدانة والشجب، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بلجم العدوان، وتطبيق القانون الدولي، واتفاقيات جنيف على الحالة الفلسطينية، صوناً للمفاوضات وللسلم والأمن الدوليين.

كما دعت الخارجية المنظمات الفلسطينية والعربية، والاقليمية والدولية، للتصدي لهذا الانفلات المدمر، ومتابعة مرتكبيه، وتقديمهم للمحاكم والجهات الدولية المختصة.