وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يلتقي رئيسة اتحاد المعلمين البريطانيين

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 11:29 )
نابلس -معا- التقى الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد برئيسة اتحاد المعلمين البريطانيين ومسؤول حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني البريطانية برنارد ريغان ووفد رفيع المستوى من اتحاد المعلمين البريطانيين ونقابة المعلمين الفلسطينية في المقر المركزي للاتحاد العام في مدينة نابلس.

وبعد الترحيب بالوفد الضيف شرح سعد للوفد الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والعمال الفلسطينيون نتيجة ممارسات الاحتلال والعقوبات الجماعية والمتمثلة بحواجز التفتيش وتقييد حرية الحركة للمواطنين والبضائع والنتائج المأساوية التي أوجدها بناء الجدار على الأراضي الفلسطينة.

كما شرح سعد لهم الآثار المدمرة التي يسببها بناء الجدار على الأراضي الفلسطينية من نواحي متعددة اقتصادية واجتماعية وتعليمية وسكانية وطبية وإنسانية.

واضاف سعد الواقع الفلسطيني في ظل الاحتلال, وتطرق إلى معاناة العمال الفلسطينيين داخل إسرائيل, كما تطرق الى موقف الاتحاد من عمليات نهب الأراضي الفلسطينية من قبل إسرائيل عبر سياسة الاستيطان وبناء الجدران وقلع الأشجار ومطاردة العمال عبر الحواجز.

وشكر سعد في نهاية مداخلته موقف النقابيين البريطانيين من الممارسات الإسرائيلية وتضامنهم مع نضالات الشعب الفلسطيني والحركة العمالية الفلسطينية وتنظيمهم للعديد من الحملات التضامنية مع فلسطين في أكثر من محفل وفي أكثر من مناسبة.

وقد أعرب اعضاء الوفد البريطاني عن سعادتهم البالغة بلقاء الامين العام إلى جانب أعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وأضافوا ان نقابات بريطانيا ستستمر في دعمها للعمال الفلسطينيين ونقاباتهم.