وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السجن 9 سنوات لشاب من تل السبع أدين بالسرقة

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 09:30 )
بئر السبع - خاص معا - حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في بئر السبع بالسجن لمدة تسع سنوات، على الشاب كمال أبو عصا، من بلدة تل السبع في النقب، بعد إدانته بسرقة موظفة صندوق المرضى العاملة في مجال التسويق بالإكراه، قبل حوالي سنتين.

وكان الشاب اتصل يوم الأول من نوفمبر/تشرين الثاني بالموظفة اليهودية باسم غير اسمه، وأخبرها بأن أبناء عائلته يريدون أن ينتقلوا إلى صندوق المرضى الذي تسوّقه. وعند ساعات الظهيرة التقت الموظفة بالشاب وركب في المقعد الخلفي حيث قام بإرشادها إلى "مكان سكن العائلة". إلا أنه في الطريق شدها من شعرها واستل سكينا وهددها بالقتل فيما إذا لم تمتثل لطلبه، حيث قامت بقيادة مركبتها إلى منطقة خلاء بين تل السبع وقرية أم بطين في النقب، وهناك أنزلها من السيارة وسرق صيغتها، من بينها خاتم مرصّع بالألماس، وبطاقة اعتمادها ولم يغادر المكان حتى أخذ الرقم السري للبطاقة، ومن ثمّ سرق سيارتها ولاذ بالفرار من المكان.

وبعد اعتقاله تم تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة الاختطاف والسلب بالإكراه وعدم الامتثال لقرار محكمة سابق، حيث كان عليه التواجد رهن الحبس المنزلي وقت وقوع الحادثة.

وقالت المجني عليها في شهادتها، إنّ "الحادثة أدت إلى فقدانها الثقة بكل المجتمع البدوي في النقب، التي كانت تكن له احتراما وتقديرا وعلاقات شخصية مبنية على الاحترام المتبادل".

وقال القاضي ألون إينفلد، إنّ التأثير النفسي السلبي الذي تركه المتهم المدان على المجني عليها، يرافقها حتى اليوم، بعد أن فقدت ثقتها بنفسها حيث كانت تفتخر بمكان عملها في كل مكان. وعدا الحبس الفعلي أمر القاضي بأن يقوم الشاب بتعويض المجني عليها بمبلغ 40 ألف شيكل.