وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنك القدس يختتم رعايتة لمؤتمر الهندسة المدنية الاول في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا - اختتم بنك القدس امس رعايتة لمؤتمر الهندسة المدنية الاول في فلسطين الذي اقيم في مبنى جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بمدينة البيرة بمشاركة رئيس الوزراء رامي الحمد الله ممثلا عن الرئيس محمود عباس بحضور المدير العام للبنك نبيل حمدان ممثلا عن البنك، نائب المدير العام سميح صبيح، مساعد المدير العام للعمليات والفروع غسان قعدان وعدد من موظفي البنك.

وأكد نبيل حمدان المدير العام للبنك أن الاخير يضع على سلم أولوياته تطوير ودعم قطاع المهندسين وقطاعات المهن الحرة بشكل عام لما له من اهمية في دعم الاقتصاد الوطني, واضاف:" عملنا على تطوير برنامج خاص لاصحاب المهن الحرة "مشروع العمر" الذي يقدم العديد من المزايا المختلفة التسهيلات الخاصة بالقروض المختلفة من سكن حتى قرض الحاسوب الشخصيبالاضافة لبطاقات ماستر كارد الائتمانية ،وغيرها الكثير من الخدمات".

ومن ناحيته شكر د.م محمد طه السيد احمد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر البنك على رعايتة للمؤتمر واضاف:" تربطنا ببنك القدس شراكة استراتيجية فقد قمنا بتوقيع اتفاقية مع البنك سابقا من خلال نقابة المهندسين ".

وذكر ان المؤتمر ناقش على مدار يومين 30 ورقة عمل والعديد من المحاور في الهندسة المدنية بحضور اربعة متحدثين رئيسيين من تركيا والاردن والمانيا والولايات المتحدة ،بالاضافة لعدد من الخبراء الاختصاصيين في مجالات الهندسة المدنية المختلفة.

على صعيد اخر يذكر ان البنك كان قد رعى مهرجان مرج بن عامر الخامس للثقافة والفنون، الذي نظمته وزارة الثقافة ومحافظة جنين، على مدار ثلاثة أيام ، تم خلاله التركيز على أهمية المهرجان وما يحمله من رسالة حول هوية وتراث الشعب الفلسطيني.

وشارك في افتتاح المهرجان، الذي أقيم في مدرسة جنين الثانوية للبنين، محافظ جنين اللواء طلال دويكات رئيس اللجنة العليا للمهرجان، ووزير الثقافة أنور أبو عيشة، وسهام البرغوثي الوزيرة السابقة، والشاعر أحمد دحبور، وإسماعيل التلاوي أمين عام اللجنة العليا للثقافة والفنون، والمدير التنفيذي للمهرجان عزت أبو الرب،بالاضافة لرعايته لحفل تكريم طلاب الجامعة المفتوحة في طولكرم.