وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الناجي:اتفاق فلسطيني تركي على عقد اجتماع اللجنة الفنية المشتركة

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 09:24 )
رام الله- معا - اتفق وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي والسفير التركي شاكر اوزكان تويونلار، اليوم الأربعاء، على عقد اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لاتفاقية التجارة الحرة بين البلدين في العاصمة التركية انقرة خلال كانون ثاني 2014 بحيث يتم مناقشة امكانية تضمين مزيدا من المنتجات الزراعية في الاتفاقية بما يمكنها من الدخول الى الاسواق التركية معفاة من الجمارك.

وشدد الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد الوطني بمدينة رام الله على ضرورة التوقيع على اتفاقيتي منع الازدواج الضربي وحماية الاستثمارات المشتركة بأسرع وقت ممكن لأهميتهما لاقتصاد البلدين، اضافة الى وضع الترتيبات المطلوبة لتوقيع هذه الاتفاقيات.

وناقش الجانبان التوصيات التي نتجت عن المؤتمر الدولي" دور التجارة في تنمية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني" الذي عقد في اسطنبول مطلع الاسبوع الماضي وفي هذا الجانب تم التأكيد على النجاح الذي حققه المؤتمر في تسليط الضوء على العراقيل والتحديات التي تواجه التجارة الفلسطينية وإمكانيات دعم الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية في تنمية التجارة والصادرات الفلسطينية من قبل المجتمع الدولي وتركيا على وجه الخصوص.

واتفق الجانبان على البدء في تنفيذ برتوكول تأسيس مجلس التعاون والاقتصادي الذي وقع بين حكومة الجمهورية التركية وحكومة دولة فلسطين على هامش المؤتمر الدولي، والذي من شانه سيساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتحسين المنفعة المتبادلة في التجارة، والاقتصاد، والتعاون التقني والتكنولوجي.

وراجع الجانبان اخر تطورات ومستجدات مشروع مدينة جنين الصناعية بالتأكيد على العمل المشترك في تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ هذا المشروع الهام والحيوي.