وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الميزان يختتم دورة تدريبية للعاملين في الجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 16:10 )
غزة - معا - اختتم اليوم مركز الميزان لحقوق الإنسان دورة تدريبية تحت عنوان 'آليات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني'.

وتأتي هذه الدورة في إطار استمرار أنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني وآليات الرصد والتوثيق.

استهدفت الدورة (23) مشاركا من العاملين بالجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين في كل فروعها بقطاع غزة. وقد جرى تنظيمها في قاعة التدريب في مقر الجمعية الرئيسي في مدينة غزة.

اختتمت الدورة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان، حيث شكرت الجمعية ورئيسها وممثليها على التعاون المستمر والفعال مع المركز، وأكدت على أهمية الاستفادة من المعلومات التي تناولتها الدورة وخاصة آليات الرصد والتوثيق وتمنت أن يأخذ العاملين بالجمعية بعين الاعتبار كافة التوصيات من أجل تحسين أدوات الرصد والتوثيق لدى المؤسسة.

هذا واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية، حيث تضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان، اتفاقية الأشخاص ذوي الاعاقة، القانون الدولي الانساني، آليات الاستعراض الدوري الشامل، وآليات رصد وانتهاك حقوق الانسان عملي ونظري.

أتت هذه الدورة ضمن فعاليات البرنامج الرئيسي للمركز التي تهدف الى نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وآليات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الانسان.