وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

داخلية اسرائيل تعلن رسميا نتائج انتخابات بلدية الناصرة

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 09:18 )
الناصرة - معا - أعلنت وزارة الداخلية في اسرائيل عصر اليوم عن النتائج النهائية لانتخابات رئاسة بلدية الناصرة، بفوز المرشح المستقل علي سلام رئيس قائمة (ناصرتي) على المرشح رامز جرايسي رئيس قائمة (الناصرة أولاً) والمرشح عن الجبهة الديمقراطية، وذلك بفارق 22 صوتا.

وقال سليم غميض عضو لجنة الانتخابات في الناصرة لمراسل معا ان قائمة (ناصرتي) برئاسة علي سلام حصلت على 16333 صوتا وفازت بسبعة مقاعد لعضوية المجلس البلدي، بينما حصلت قائمة (الناصرة أولاً) برئاسة رامز جرايسي على 16311 صوتا، وفازت بثمانية مقاعد للعضوية، والمرشحة للرئاسة حنين زعبي عن (التجمع الديمقراطي) منيت بفشل كبير.

وبالنسبة للقوائم الأخرى التي ترشحت لعضوية المجلس البلدي للناصرة، فقد حصلت (القائمة الأهلية) على مقعدين، بينما حصلت قائمة (شباب التغيير) على مقعد واحد، و(القائمة العربية الموحدة )على مقعد واحد أيضا، بينما فشلت قائمة (تحالف الناصرة) في اجتياز نسبة الحسم.

وتجدر الاِشارة، إلى أن قائمة علي سلام الفائز برئاسة البلدية، لم تتمكن من الحصول على أغلبية الأصوات في المجلس البلدي، الذي يتكون من 19 عضوا، ولذلك فهي مضطرة لاجراء ائتلاف مع القوائم الأخرى.