وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يعلن رزمة مشاريع طرق ضمن خطة الانعاش الاقتصادي

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 18:00 )
البيرة- معا - قام اليوم وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم بجولة لتفقد اعمال الوزارة في مشروع اصلاح اضرار الطرق في محافظة رام الله والبيرة.

وأكد غنيم على اهتمام الوزارة لرفع السلامة والامان على الطرق في فلسطين إضافة إلى الجاهزية لمواجهة الاوضاع الجوية خلال الشتاء.

وتفقد الوزير غنيم اعمال تنظيف العبارات وتهيئة الاودية في طريق عين عريك، وطريق خربثا بني حارث بلعين، وطريق وادي القصير في عابود، حيث تعمل آليات ومعدات الوزارة وعمال وحدات صيانة الطرق في محافظة رام الله والبيرة.

وابدى المهندس غنيم تعليماته بضرورة التواصل في تحقيق جاهزية الوزارة درءا للخطر عن المواطن الفلسطيني في المحافظات كافة، أضافة إلى الاستمرار بمراقبة اوضاع الطرق ورصد اوضاعها اولا بأول، والاستفادة من امكانيات مصنع الاسفلت البارد التابع للوزارة ووحدات صيانة الطرق في مديريات الوزارة في المحافظات.

كما وقام المهندس غنيم بزيارة بلدية الاتحاد في المحافظة وكان في استقباله رئيس البلدية هشام بزار، واعضاء المجلس رشيد رشيد، سارة داود، ومهندس البلدية محمد رضوان، وقدم رئيس البلدية شرحا حول اوضاع بلدية الاتحاد التي تعتبر بلدية دمج بين دير عمار وجمالا وبيتللو والتي تحتاج إلى مقومات الصمود خصوصا في مشاريع البنية التحتية والمياه وتطوير شبكة المياه.

وأعلن الوزير غنيم أن الوزارة تقوم بتصميم طريق بيتللو – كوبر بطول اربعة ونصف كيلو متر، وطريق جمالا شبتين بطول اثنان ونصف كيلو متر، وسيتم تنفيذه في الرزم القادمة لمشاريع الطرق الممولة من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وقرر اجراء اعمال صيانة لطرق بلدية الاتحاد ضمن مشروع اصلاح الاضرار، وانشاء عبارتين تعرضان الطريق للخطر في قرى بلدية الاتحاد.

وواصل الوزير غنيم جولته في قرية رنتيس حيث طرحت الوزارة ضمن خطة الانعاش الاقتصادي الفلسطينية إعادة تأهيل المدخل الشرقي واجزاء من الطرق الداخلية ضمن رزمة مشاريع طرحتها الوزارة ضمن هذه المبادرة، واشار إلى أهمية ترميم الاماكن الاثرية القديمة والابنية التراثية في رنتيس حفاظا على التراث المعماري.

من جانبه مؤيد وهدان رئيس مجلس قروي رنتيس اوضاع القرية من حيث احاطتها بالمستوطنات ومصادرة اراضيها، موضحا أن الطرق الداخلية تحتاج إعادة تأهيل، وجاء ذلك خلال لقاء في المجلس القروي شارك فيه اعضاء المجلس والمقاول محمد فارس، ونصر ابو سليم، وياسين ابو غشان مدير مدرسة الذكور.

وقام الوزير غنيم بجولة في ارجاء رنتيس اطلع خلالها على وضع الطرق والاراضي المصادرة والطرق الزراعية التي يقوم بها المجلس القروي.

واختتم الوزير غنيم جولته في طريق وادي القصير في قرية عابود حيث اطلع على موقع اعمال صب الباطون لاكتاف الطريق بطول 500 متر،.

وشارك في الجولة صلاح هنية مدير عام العلاقات العامة، ومهندسي الاشراف الفنية والمتابعة في الوزارة، وإدارة دراسات الطرق، ومديرية الوزارة في محافظة رام الله والبيرة.