وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي قلقيلية يواصل برنامجه التثقيفي في مدرسة اماتين

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 10:08 )
قلقيلية – معا - واصل التوجيه السياسي والوطني محاضراته التثقيفية في مدرسة اماتين للبنات حيث نفذ لقاء حول حياة ومسيرة الشهيد ياسر عرفات قدمه عبد الحليم نمر مفوض التوجيه الوطني.

اشار نمر "ان الحديث عن ابو عمار ليس كلاما إنشائيا فنحن امام ذكرى رجل عرف كيف يصنع لشعبه تاريخا من الانتصارات السياسية ومن صياغة للهوية الفلسطينية اننا نتحدث عن صانع القرار في الحرب والسلم فهو حاضر باستمرار في الوجدان الوطني الفلسطيني".

كما اضاف نمر ان ياسر عرفات شكل الحلم وصياغة الامل مؤسس القرار الوطني الفلسطيني المستقل القائم على الوحدة الوطنية وعلى الديمقراطية وعلى فهم دقيق لواقع القضية الفلسطينية.

وفي لقاء اخر تحدث فيه الرائد نظام ابو زهيدة حول محطات في تاريخ القضية الفلسطينية مستذكرا "ان طريق شعبنا ليس سهلا ومفروشا بالورود بل هو صعب وشائك مليء بالتضحيات والدماء مشيرا الى الانتفاضة الاولى التي استمرت اكثر من سبع سنوات متواصلة استطاع الشعب الفلسطيني ان يثبت هويته الوطنية ويثبت إقدامه على أرضه ويحرك قضيته.

واضاف ابو زهيدة "انه يجب علينا تعزيز صمودنا وقوتنا بتحقيق الوحدة الوطنية في اطار منظمة التحرير والسلطة الوطنية مؤكدا على مسيرتنا السياسية ونضالات شعبنا في كافة المجالات".