وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير طارق محمد أعمر مضرب عن الطعام منذ اسبوع

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 12:03 )
الخليل -معا- أعلنت عائلة الاسير طارق محمد احمد أعمر (33عام) من محافظة الخليل والموجود في زنازين سجن أيلون الرملة، انه بدأ منذ أكثر من أربعة ايام في اضراب مفتوح عن الطعام بسبب قطع راتبه من قبل وزارة شؤون الاسرى الفلسطينية.

يذكر ان الاسير طارق والذي اعتقل عام 1998 والمحكوم مؤبد مدى الحياة بعد تهمه بقتل ضابط اسرائيلي في مدينة القدس، والذي يعاني من امراض في الكلى لم يلتق بأحد من اسرته منذ اكثر من ثلاث سنوات، حيث ان والدة الاسير هي احدى شهداء الانتفاضة الاولى وله أخت اعتقلت لعدة مرات من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي وهي أسيرة محررة.

وقالت شقيقة الاسير " أن الشخص الوحيد الذي كان يسمح له بزيارة اخي هو والدي الذي توفي قبل ثلاث سنوات، وان الاسير تم قطع راتبه منذ بداية العام الحالي، واضافت ايضا اننا توجهنا الى المسؤولين في الوزارة واجتمعانا مع الوزير عيسى قراقع والذي وعد بأن يتابع هذا الموضوع، وحتى الان لم يتم حل الموضوع".

وناشدت كافة المسؤولين والجهات المختصة بالنظر في قضية شقيقها الذي يستحق أن يكرم وأن ينظر له بالشفقة لا أن يقطع راتبه، "فهو من عائلة عانت الكثير من الاحتلال، طارق حرم من أمه وهو طفل والتي استشهدت وهو لم يكمل الست سنوات في الانتفاضة الاولى وأنا اسير محررة أعتقلت لعدة مرات، وفي نهاية حديثها قالت: اتمنى ان تجد قضية شقيقي الاسير اذانا صاغية حتى تنتهي هذه المعاناة ".