وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية اريحا تنظم لقاء للمواطنين للتعريف بمشروع الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 12:18 )
اربحا -معا- نظمت بلدية اريحا لقاء مفتوحا في المسرح البلدي مع المواطنين واصحاب المحال التجارية وسط المدينة للتعريف بمشروع الصرف الصحي واطلاعهم على المرحلة التجريبية الاولى التي ستشمل وسط المدينة من خلال ربط ما يقارب 500 محل تجاري ومؤسسة ومنزل بشبكة الصرف الصحي مع بداية العام القادم.

ورحب رئيس البلدية محمد جلايطة بالحضور، مؤكدا على اهمية هذا المشروع للمدينة وضرورة مساهمة المواطن بنجاحه بالطرق المختلفة، وأوضح جلايطة ان البلدية حريصة على اطلاع المواطنين على مراحل المشروع وكافة المشاريع الاخرى لما يشكله المواطن من لبنة اساسية في نجاح اي مشروع.

من جهته قدم المهندس باسل حجازي مدير الدائرة الهندسية في البلدية شرحا حول مراحل المشروع منذ بدايته وصولا الى نهايته المتوقعة خلال العام القادم متطرقا الى بعض التفاصيل الفنية المتعلقة بعملية الربط المنزلي وضرورة ذلك لكل مواطن .

بدوره قدم الخبير الياباني والمستشار بالمشروع السيد سانو شرحا تفصيليا عن الية عمل شبكة الصرف الصحي الى جانب الية عمل محطة معالجة المياه العادمة وكيف يمكن الاستفادة منها مستقبلا في مياه الري .

اما المهندس محمد الفتياني رئيس قسم تنفيذ ومراقبة المشاريع في البلدية قدم عرضا من خلال الخرائط والصور عن سير المشروع والمناطق التي يشملها موضحا اليات الربط المنزلي بالشبكة الرئيسية وتفاصيل فنية اخرى حول المشروع.داعيا المواطنين للتوجه للبلدية في حال وجود اي استفسار او اي اعتراض لديهم.

بدورها قدمت الخبيرة في مجال التوعية الجماهيرية من الفريق الياباني فاطمة ماسوليه عرضا حول ضرورة تجنب الاستخدام الخاطئ لشبكة الصرف الصحي واهمية اتباع الخطوات السليمة لتجنب اي خلل قد يحدث من خلال عملية الفصل بين مخلفات الطبخ والسوائل الاخرى الناجمة عن الاستخدام المنزلي الى جانب توضيحا حول الاضرار الناجمة عن الحفر الامتصاصية والامراض التي قد تسببها.

من جهته دعا الخبير في فريق جايكا هياسيه الى اهمية مساهمة المواطن في انجاح المشروع، مشددا على اهمية هذا المشروع للمدينة وتطورها، وفي ختام اللقاء وجه الحضور العديد من الاسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمشروع اجاب عليها الطاقم المشرف على المشرع.