وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن وقسم التخطيط العمراني في النجاح يقيمون حفلاً ترفيهيا للايتام

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 13:39 )
نابلس- معا - نظم طلاب قسم التخطيط العمراني بجامعة النجاح الوطنية بإشراف من رئيس القسم والهيئة التدريسية وبالتعاون مع جمعية التضامن الخيرية حفلاً ترفيهيا لعدد من الأيتام المسجلين لدى الجمعية.

واستهدف هذا الحفل الفئة العمرية مابين 6-10 سنوات وأقيم الحفل في قاعة حمدي منكو. وجاءت تلك الفكرة بعد التواصل المستمر مع الطلبة والمشرفين عليهم مع الجمعية والذين سعوا لتقديم المساعدة الممكنة من جهتهم للأيتام وهو الامر الذي أسعد القائمين على إدارة جمعية التضامن لوجود فئة من الشباب الصاعد ممن يهتمون بتخفيف معاناة أشقائهم الذين فقدوا ما هو أغلى عليهم في الحياة.

وحضر الحفل د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن وعدد من أعضاء الهئية الإدارية وهم سعيد هندية وعرسان النجار ورئيس قسم التخطيط العمراني في الجامعة د. علي عبد الحميد وعدد من الهئية التدريسية في القسم وهم د. عماد دواس ود. فداء ياسين وعدد من موظفات قسم الايتام و58 طالبا وطالبة من كلية الهندسة من المنظمين للحفل الذي كان مميزاً ومنظماً بشكل كبير.

وبدأ الاحتفال باستقبال الأيتام بوجود المهرجين والطلاب والرسم على الوجوه وتوزيع البالونات بالإضافة الى النشاطات الجميلة التي كانت بانتظار الأيتام وعدد من الألعاب الجماعية لهم وفرقعة البالونات ولعبة الكراسي وكان بانتظار الأيتام وجبة غداء تلاها تقطيع قالب حلوى كبير وتوزيع الهدايا لجميع الاطفال.

وبدوره أوضح الدكتور مقبول بان مثل تلك الحفلات تؤثر تأثيرا ايجابيا في نفوس الاطفال حيث يعتبر هذا الاحتفال نشاطا ايجابيا وفعالا يحبه الاطفال، ونوه للدور الأساسي لطلاب قسم التخطيط العمراني فى ترفيه ايتام الجمعية الذي كان مشوقاً وخاصة بأنهم اهتموا بالتخطيط لهذا الاحتفال وكل تفاصيله وهو الأمر الذي كان ظاهراً للحضور والذي انعكس على وجوه الاطفال الذين غمرتهم السعادة وكسروا حاجز الخجل والعزلة واندمجوا كلياً مع بعضهم.

وأوضح أن الهدف من هذه الاحتفالات تمكين ايتام الجمعية من الحصول على خدمات ترفيهية ذات جودة عالية وتعزيز القيم الانسانية المستمدة من رسالة الجمعية ومبادئها وتقوية قدرات الجمعية التنظيمية وتمكينها من الاستمرار في تطوير مواردها الذاتية وتمكينها من الاستمرار في تقديم الخدمات جميعا الترفيهية وغيرها.

وأخيرا تقدم الدكتور مقبول رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة بالتهنئة والشكر لرئيس قسم الهندسة د. علي عبد الحميد وكل من الدكتور عماد دواس ود. فداء ياسين وطلبة القسم لقيامهم بمثل هذه الفعالية لإدخال البسمة والفرح على قلوب الايتام مثمنا دورهم في هذه الفعالية.