وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصل الأمريكي العام يزور قلقيلية

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 13:54 )
قلقيلية - معا - زار القنصل الأمريكي العام مايكل راتني قلقيلية اول امس حيث إلتقى مع القائم بأعمال محافظ قلقيلية عبد الحميد الديك، ورئيس البلدية عثمان داوود ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال ورجال أعمال وقادة المجتمع المحلي.

وقد أثنى القنصل العام راتني على ممثلي القطاع الخاص في قلقيلية وعلى جهودهم في زيادة الواردات مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة المزارعين الفلسطينيين بالوصول إلى أسواق أوسع.

خلال زيارته لمشروع قلقيلية الخضراء للتعبئة الذي يشمل بناء مخازن جديدة ممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتحضير وتعبئة الفواكه والخضار المحلية للتصدير، اضطلع القنصل العام راتني على الفواكه المحلية كما استمع للتحديات التي تواجه المزارعين المحليين في زراعة المحاصيل وايصال منتجاتهم للأسواق. وأشاد بـ حسين السيفي مدير مشروع قلقيلية الخضراء على الجهود التي يبذلها المشروع في تحسين فرص المزارعين والمصدرين الزراعيين في قلقيلية من الوصول للأسواق.

كما زار القنصل العام راتني المنتدى الثقافي ليقدم مجموعة كتب أمريكية مترجمة إلى العربية للأطفال والشباب. ستدعم هذه الكتب والمراجع جهود المؤسسة لتشجيع التعليم والتعلم بين الشباب في قلقيلية. وقد تحمس الطلاب لاستلام الكتب الجديدة وأخبروا القنصل العام عن كتبهم المفضلة من المجموعة.