وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخندقجي يستقبل سفير التشيك ومساعد وزير الخارجية التشيكي

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 14:30 )
طوباس - معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي صباح اليوم في مكتبه سفير جمهورية التشيك لدى دولة فلسطين السيد رادك روبس ومساعد وزير الخارجية للدول الغير اوروبية السيد باسلاف بالك وذلك بحضور مدير شركة كهرباء طوباس م. عبد الله نعيرات ونائب المحافظ احمد اسعد ومدير مكتب المحافظ م. خالد صوافطة .

ونقل المحافظ الخندقجي تحيات الرئيس محمود عباس للوفد التشيكي مستعرضا واقع المحافظة الاقتصادي والسياسي والإنساني وما تسعى اليه المحافظة ومؤسساتها لإحداث تنمية حقيقية في قطاعاتها المختلفة مثمنا الدعم الاقتصادي والسياسي لحكومة التشيك لدولة فلسطين وما تقدمه من مشاريع في المحافظة والتي تتمثل في مشروع صيانة المحولات الكهربائية ومشاريع الطاقة الشمسية ومشاريع زراعية اخرى.

واضاف" نتمنى استمرار التعاون بالمشاريع القائمة وبحث تمويل مشاريع جديدة والذي ينصب في خانة دعم الشعب الفلسطيني في بناء مؤسسات دولته وتحقيق حريته وتحقيق حلمه بالعيش بسلام في كنف دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأوضح المحافظ الخندقجي ان وجود الاحتلال يعد العقبة الرئيسية في احداث اي تنمية حقيقية بالمحافظة والوطن ككل من خلال انتهاكه لحقوق الانسان وحريته بالحركة والحياة داعيا الى مزيد من الدعم السياسي من خلال الضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها والتزامها لقرارات الشرعية الدولية التي اقرت بقيام دولة فلسطين بعاصمتها القدس .

واضاف ان الاحتلال ومن خلال ممارساته يحاول افشال أي جهد دولي لتحقيق السلام من خلال ممارساته على الارض واستثماره للوقت التي تجري به المفاوضات لفرض وقائع جديدة وزيادة رقعة الاستيطان والأراضي المصادرة في سياسة ارهاب منظم تجاه الشعب الفلسطيني .

وبدوره ، عبر مساعد وزير الخارجية التشيكي عن قناعته بعدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في العيش بدولة مستقلة مشيرا ان الحكومة التشيكية ستواصل دعمها الاقتصادي والسياسي لدولة فلسطين وشعبها من خلال مشاريعها القائمة وخططها لتنفيذ مشاريع اخرى ودعم قرارات دولية من شانها تعزيز الموقف الفلسطيني بالمحافل الدولية .

وتأتي هذه الزيارة في اطار الاطلاع على المشاريع الممولة من جمهورية التشيك بالمحافظة وبحث سبل تنفيذ مشاريع جديدة وتوسعة نطاق التعاون في قطاع الكهرباء والخلايا الشمسية.