وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الإسرائيلي يغادر مواقع الحراسة في التجمعات المحيطة بغزة

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 20:12 )
بيت لحم- معا - غادر ظهر اليوم الخميس آخر جندي اسرائيلي من الوحدات التي كانت تقوم بحراسة البلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، تنفيذا للقرار الصادر عن قيادة الجيش بوقف تأمين حماية البلدات الاسرائيلية الحدودية في الجنوب والشمال.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" فقد أكد رئيس المجلس الاقليمي "شاعر النقب" ألون شوستر أن آخر جندي غادر موقع حراسته ظهر اليوم، ما خلق حالة من الخوف لدى سكان المنطقة المحيطة بقطاع غزة والتي اصبحت دون حراسة، خاصة أن وزارة الجيش لم ترد حتى الآن على طلبنا بمقابلة وزير الجيش موشيه يعالون.

وقد بدأت وحدات الجيش الاسرائيلي بمغادرة مواقع الحراسة في البلدات المحيطة بغزة منذ ليلة أمس والتي تعتبر آخر ليلة يقوم خلالها الجيش بالحراسة، تنفيذا لقرار صادر عن قيادة الجيش بوقف حراسة 22 بلدة حدودية في الشمال والجنوب، ومنذ اليوم سيبدأ سكان هذه البلدات بأعمال الحراسة بدلا من الجيش الاسرائيلي.

واستمر الجيش بتأكيد أن السبب لوقف اعمال الحراسة لا يعود لتقليص الميزانية في الجيش الاسرائيلي، مؤكدا أن الاسباب تعود لتقديرات أمنية جديدة لدى الجيش في التعامل مع البلدات الحدودية.

وقد تظاهر يوم أمس المئات من سكان هذه البلدات على وقف حراسة الجيش الاسرائيلي لبداتهم، خاصة في المنطقة الجنوبية والمحيطة بقطاع غزة.