وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مراقب المرور العام يتفقد المحطة المركزية للمركبات العمومية في الخليل

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 10:40 )
الخليل - معا - بتعليمات من وزير النقل والمواصلات د. نبيل ضميدي قام مراقب المرور العام م.جمال شقير بزيارة ميدانية لمحافظة الخليل بغرض تفقد عمل قطاع النقل العام في المحافظة ولحضور اجتماع لجنة السير في المحافظة والذي تمحور حول تطور العمل في المحطة المركزية للمركبات العمومية في التي تم بناؤها من قبل بلدية الخليل ومن المتوقع افتتاحها قريبا.

واثناء الزيارة الميدانية اشاد م.شقير والوفد المرافق له والذي ضم كلاً من نائب مراقب المرور العام يوسف دراوشة ومدير المتابعة والتفتيش عصام يامين بجهود بلدية الخليل الهادفة الى تنظيم حركة المرور وتسهيل انسيابية الحركة في المدينة والحد من الازدحام المروري داخلها من خلال ايجاد محطة وقوف مركزية لكل المركبات العمومية العاملة على خطوط السرفيس في المحافظة، متمنياً ان تساهم هذه الخطوة في تنظيم قطاع النقل في المحافظة والرقي في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما اعرب عن امله ان تقوم باقي البلديات بعمل محطات وقوف مركزية لكافة المركبات والحافلات العمومية لما لهذه المحطات من دور حيوي وفعال في تأسيس بنية تحتية قوية وسليمة لقطاع نقل فاعل ومتطور يلبي احتياجات وطموحات المواطنين، مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كل انواع التعاون في هذا المجال وانها ستتعاون مع بلدية الخليل بكل طاقاتها وجهودها وعلى مختلف المستويات لوضع اليات العمل للمحطة وتحقيق الاهداف التي وجدت من اجلها.

وعقب استماع الوفد لشرح مفصل من الجهة المنفذة للمحطة باليات الوقوف والتنزيل والتحميل للأفراد زود الوفد الزائر الجهات الشريكة ببعض الملاحظات المتعلقة باليات العمل داخل المحطة وبإجراءات السلامة العامة، كما شدد على ضرورة اجراء فحص تجريبي قبيل التشغيل الرسمي وبوجود عدد كافٍ من المركبات لمعرفة والتاكد من الاثر المروري للمحطة ومن كمية الغازات المنبعثة من المركبات وما ينتج عنها من نسبة تلوث.