وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام لأطفال الياسر: أنتم المستقبل فاعرفوا بلدكم جيدا لتدافعوا عنها

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة أن الجيل الناشيء يمثل المستقبل المزهر لشعبنا وقضيتنا مثنية على مبادرة مدرسة بنات الياسر والتي تأتي بعنوان "اعرف بلدك " ، مخاطبة الأطفال أنتم المستقبل فاعرفوا بلدكم جيدا لتدافعوا عنها وتحققوا حلم الشهيد الراحل ياسر عرفات بأن يرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق أسوار وكنائس القدس.

جاء ذلك خلال استقبالها في مكتبها اليوم لوفد من طالبات مدرسة بنات الياسر الأساسية ترافقهم مديرة المدرسة وصاحبة المبادرة ماجدة الفار، والتي أكدت أن مبادرة " اعرف بلدك" تحمل بطياتها وعي سياسي وثقافي واجتماعي يصقل فكر الطالب وتجربته عبر التعرف عن كثب على مؤسساتنا وواقع العمل المجتمعي بشكل عام.

وقامت الطالبات خلال اللقاء بطرح عدة أسئلة واستفسارات تتعلق بتجربة المرأة في الحياة السياسية، معتبرين أن المحافظ غنام تعتبر الملهم والنوذج بالنسبة لهن لدورها الريادي على كافة المستويات.

وعبرت المحافظ غنام عن فخرها بأطفالنا باعتبارهم نواة إحقاق الحقو الفلسطينية، مشيرة أن هذا الجيل يخط دربه بثبات لتحقيق طموحاته وأحلامه والمشاركة في بناء بلده بكل ما أوتي من قوة.

وتمنت غنام للطالبات التوفيق بمسيرتهم الأكاديمية والعملية، مشيرة أننا لا نملك موارد اقتصادية وطبيعية إلا أننا نعول على العقول البشرية التي تستطيع بالإرادة والتصميم وضع بصمات مهمه في بناء مؤسسات دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

واصطحبت الطالبات بجولة في أقسام المحافظة تعرفوا خلالها على طبيعة عملها بشكل تفصيلي، ما ترك أثرا متميزا على الطالبات اللواتي عبرن عن سعادتهن بهذه الزيارة.