وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأهلي للتنمية يخرج الفوج 2 ضمن مشروع صيانة الآليات الزراعية

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 16:40 )
الخليل - معا - نظم المجلس الأهلي للتنمية احتفالاً تم خلاله تخريج الفوج الثاني من المزارعين ضمن مشروع التدريب "صيانة الآليات الزراعية" الممول من صندوق الأوبك للتنمية الدولية وإشراف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وذلك في قاعة بلدية حلحول بحضور المهندس فؤاد عابد ممثلاً عن وزارة الزراعة والدكتور وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول والسيد راتب الحطبة عضو البلدية والمهندس مجدي المحتسب رئيس المجلس الأهلي للتنمية وأمين الصندوق د. يوسف التكروري.

افتتح الحفل الدكتور وجدي ملحم رئيس البلدية الذي رحب بالضيوف مبيناً أهمية مثل هذه المشاريع في دعم المزارعين وصمودهم وبين أن المجلس البلدي يعمل مع المؤسسات بشكل تكاملي لتعزيز الاقتصاد الوطني وهنئ الشعب الفلسطيني بمناسبة الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى وأوضح هذه لحظات تاريخية طال انتظارها وتمنى أن يتم الإفراج عمن جميع الأسرى من سجون الاحتلال.
|247734|
من جانبه قدم المهندس مجدي المحتسب رئيس المجلس الأهلي للتنمية شرحاً عن المشروع موضحاً أن عدد المزارعين الذين أنهوا التدريب حتى الآن هو مئة مزارع وأنهم أصبحوا مؤهلين للتعامل مع المشاكل والحوادث اليومية التي يواجهونها أثناء العمل وخاصة أن الأدوات التي تم تزويدها للمزارعين ستساعدهم على التطبيق العملي وقدم شكره للعاملين بالمشروع والممولين.

من جهته أشاد المهندس فؤاد عابد ممثل وزارة الزراعة بالمشروع والمواضيع التي تم تدريب المزارعين عليها ودعا إلى تكثيف الجهود من أجل دعم صمود المزارعين في أرضهم والتصدي للهجمة الاستيطانية عن طريق مثل هذه المشاريع والبرامج وأكد أن وزارة الزراعة تعمل بشكل متواصل لخدمة المزارعين.

وفي كلمتهم شكر المزارعون المجلس الأهلي للتنمية والممولين على هذا المشروع لما له من آثار إيجابية وطالبوا بتوسيع المشروع ليشمل المزيد من المواضيع التدريبية والأدوات مثل المحاريث الزراعية وأدوات الرش، وفي الختام تم توزيع الشهادات والأدوات المساعدة على المزارعين.