وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سمح بالنشر: لائحة اتهام ضد إسرائيلي و-3 من بدو النقب بتهمة خطف وابتزاز

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 17:45 )
القدس - بئر السبع - معا - سمح بالنشر هذا اليوم الخميس عن قيام مخبري وحدة التحقيقات المركزية الإسرائيلية ("اليمار") في لواء القدس بالتعاون مع شرطة الجنوب ووحدة التحقيقات القطرية - لاهف 433، قبل حوالي الأسبوعين باعتقال 4 مشتبهين، في العشرينات حتى الثلاثينات من أعمارهم، بشبهة قيامهم يوم الخميس الـ17 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري باختطاف إسرائيلي من سكان القدس إلى منطقة الجنوب، وذلك بسبب دين بقيمة 3000 شيكل.

ويشار إلى أنّ أحد المشتبه بهم هو إسرائيلي من القدس الغربية، أما الثلاثة الآخرين فهم من البدو الذين يسكنون في ضواحي مدينة رهط في النقب.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، إنّ الشرطة استلمت بلاغا من قبل أبناء عائلة المخطوف حول عملية الخطف وابتزازهم لإعادة مبلغ الدين الأصلي مع إضافة 12000 شيكل مقابل اعادة المخطوف. وقد تم تشكيل طاقمي تحقيقات في شرطة الجنوب والقدس وبمساعدة أدوات تكنولوجية متطورة مختلفة، تم الوصول إلى المشتبه بهم الأربعة، واعتقالهم مع ضبط مبلغ النقود الذي كان قد تم تسليمه لمشتبه اليهودي لتوصيله لهم.

وكان المختطفون قد تجولوا مع المخطوف في أنحاء النقب بسيارتهم، وأطلقوا سراحه في إحدى مفارق الطرقات في الجنوب سالما ومعافى وهم تحت رقابة قوات الشرطة التي قامت لاحقا باعتقالهم واحالتهم للتحقيقات. وربط ثلاثة من بين الخاطفين أنفسهم بالواقعة، في حين اعترف الرابع باختطاف الرجل.

هذا وقد تم صباح اليوم الخميس في المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس تقديم لائحة اتهام بحق الأربعة، حيث تنسب لهم بنود تهم مختلفة تضمنت الابتزاز والخطف والابتزاز تحت التهديد وغيرها.