وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الطائرة يعقد اجتماعاً للحكام ويبحث سبل تطويرهم

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 18:29 )
رام الله – معا - الدائرة الاعلامية:عقد اتحاد الكرة الطائرة، أمس، في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، اجتماعاً مع حكام اللعبة، ، بحضور الدكتور مازن الخطيب، أمين عام اللجنة الأولمبية، وبشير محاميد، أمين عام الاتحادات الرياضية، ورينيه زمبيل رئيس الاتحاد، وأحمد عنايا مسؤول الحكام والمسابقات، ورامي دحادحة مسؤول المنتخبات الوطنية، ومدرب اللعبة راني عصفور، والحكام: أزهر خطاطبة، سمير قبلاوي، بسام سماعنة، عبد النور المهندس، رشيد رضوان، فتحي جمال، مهدي إسماعيل، ومحمود كنعان.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا الهامة، فيما يتعلق بالحكام بشكل خاص، والدوري الممتاز، الذي أطلق الأسبوع الماضي، وأوضح الخطيب في مداخلته، أن هناك اتصالات يجريها مع مؤسسات وطنية عديدة لتوفير راع لنشاطات الكرة الطائرة، موضحاً أنه قطع شوطاً طويلاً في هذا الاتجاه، مؤكداً على دور الحكام وضرورة تطوير مستواهم، ورفدهم بالامكانيات اللازمة.

بدوره أوضح محاميد أنه سيعمل قريباً على جدولة أجور الحكام المستحقة، على أن يتم صرفها في أمد قريب، مشدداً على ضرورة تضافر جميع الجهود، للاقلاع بالكرة الطائرة على نحو حسن، بما يلبي طموحات عشاقها ومحبيها.

من ناحيته، قال زمبيل أن الاتحاد سيعمل على توفير كل ما يلزم لحكام الكرة الطائرة، من لباس موحد وبطاقات تعريف، فضلاً عن ايفاد عدد منهم تباعاً لحضور البطولات العربية، وصولاً لترشيح عدد منهم للشارة الدولية، مؤكداً أن هدف الاتحاد خلال المرحلة الحالية هو تطوير مستوى الحكام، مؤكداً موافقة الاتحاد الدولي للعبة على عقد دورة للحكام في فلسطين مطلع العام المقبل.

من جهته، أكد عبد النور المهندس، نيابة عن زملاءه الحكام، أنهم سيبذلون كل ما بوسعهم للارتقاء بمستوى اللعبة، وسيلتزمون بالقيام بواجبهم على أكمل وجه، خلال منافسات الدوري الممتاز، الدائرة حالياً، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة توفير مستلزماتهم الخاصة، بما يليق بالحكم الفلسطيني.

وخلص المجتمعون إلى الاتقاف عقد اجتماع آخر موسع لكافة الحكام العاملين باللعبة، يوم الخميس القادم، في ذات المقر، لمناقشة وتقييم المرحلة الحالية، والوقوف على احتياجاتها.