وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كرت احمر

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 19:38 )
كرت احمر
الف باقة ورد لبيت ساحور في يوبيل ناديها الذهبي

بقلم : بسام ابو عرة
يحتفي اليوم ابناء بيت ساحور الاباء بانطلاق فعاليات " اليوبيل الذهبي للنادي الارثوذكسي " والذي يقام تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب ، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في اجواء احتفالية رائعة لابناء المدينة ومحافظة بيت لحم ومشاركة كوكبة مميزة وكبيرة من رجالات وشخصيات اعتبارية ورياضية من انحاء الوطن.

وجلهم يريد الاحتفاء بهذا النادي العملاق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور الذي اصبح علامة فارقة بين الاندية الفلسطينية في الاونة الاخيرة تميزا في كل شيء ، رياضيا واجتماعيا ووطنيا ، وكرة السلة اصبحت العمود الفقري للنادي ولابناء المدينة الرائعة ، والالتفاف الجماهيري غير المسبوق من ابناء بيت ساحور حول ناديهم ، حتى اضحوا الفاكهة التي نحب ونشتهي في مشاركات الفريق ببطولة كرة السلة والدوريات الرمضانية وغيرها والعائلية في كرة القدم التي تجرى بشكل مستمر على مدار السنة.

بيت ساحور اسم مميز رياضيا ووطنيا وكلنا يتذكر العصيان المدني الذي قام به اهلنا في بيت ساحور ضد الاحتلال ، وضربوا نموذجا وطنيا رائعا قل نظيره.
يحتفي ابناء بيت ساحور بيوبلهم الذهبي الخمسين وناديهم في قمة المجد وبخاصة انه ناد موحد بعدما كان هناك ناديين مشتتين ، اصر ابناء المدينة على توحيد كل الجهود ليكون ناديا واحدا يشمل الجميع ونجحوا في ذلك ، فاضحى النادي الاميز على مستوى الوطن..

ويكفي تجذر التآخي والتلاحم الاسلامي المسيحي غير المسبوق بين ابناء المدينة والنادي والذي تجسد بالوحدة الوطنية ، وكانوا الانموذج الوطني لكل الوطن في هذا المجال، فابناء المدينة وحدة واحدة بمسيحييها وبمسلميها لهم هدف واحد ومستقبل واحد .

ويحتفل اهلنا في بيت ساحور باليوبيل الذهبي وهم في قمة العطاء والاخاء والتوحد من خلال النادي الاميز محليا الذي اصبح قدوة يحتذى بها في هذا الوطن المعطاء، فبيت ساحور دائما السباقة لكل ما هو خير للوطن وللرياضة نصيب كبير يجمع عليه الاهالي.

العلامة المميزة في المدينة الجماهير الرائعة التي تقف وراء النادي في بطولاته ومسابقاته في حله وترحاله، فتراهم في قاعة الشهيد صلاح خلف بالفارعة عندما يكون لفريقهم مباراة سلوية هناك وتراهم في ماجد اسعد بالبيرة وبالسرية وفي قاعة بلدية الخليل ايضا اذا كان لهم مباراة هناك ، فجماهير المدينة ذواقة وخلاقة وعائلية مميزة يجب الاحتذاء بها على مستوى الوطن.

فبيت ساحور بنت مجدها بنفسها وبشبابها وشيوخها وبناتها فلم يكن الطريق مفروشة بالورود امامهم، فقد عانوا الكثير حتى استطاعوا التغلب على مجمل الصعاب حتى اضحى النادي الافضل محليا واصبحت المدينة نموذجا للجميع نفخر ونعتز بها .

وفي كرة القدم مثلا كانت بيت ساحور مميزة جدا من خلال لاعبيها وفريقها الذين كانوا يصولون ويجولون في ملاعب الوطن طولا وعرضا ، وباقي الرياضات والالعاب ، لكن المميز في المدينة والنادي الان الفريق السلوي المميز بلاعبيه وجماهيره الكبيرة الذي اصبح العلامة البارزة في المدينة وفي الدوري الفلسطيني ،واضحى من افضل الاندية السلوية على مستوى الوطن الجميع يهاب من مقابلته .

ومن هنا نرسل باقات ورد معطرة بالرياحين والعطور لجميع اهالي المدينة النموذج وللهيئة الادارية للنادي الارثوذكسي وعلى رأسه رئيس النادي اغلب خوري والى عميد كرة السلة بالمدينة والنادي جوزيف بنورة والى احد مؤسسي الرياضة وداعميها الاوائل الرياضي الكبير جورج غطاس احد افضل ما شاهدت وعاملت فهو النوذج الرائع للرياضي المخلص لوطنه.

والف مبروك لنا هذا اليوبيل الذهبي ولمدينة بيت ساحور ولمحافظة بيت لحم وللوطن جميعا موحا غير منقسم ان شاء الله.