وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية قباطية النسائية الخيرية تنظم ورشة عمل

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 31/10/2013 الساعة: 22:44 )
جنين - معا - نظمت جمعية قباطية النسائية الخيرية اليوم ورشة عمل حول وثيقة الاستقلال واعلان الدولة وبالتعاون مع شبكة المؤسسات القاعدية.

وافتتحت الورشة التثقيفية الميسرة سوزان جرار المحامية وبحضور 22 مشاركا من الطالبات الخريجات والمتطوعات ومن رواد الجمعية ، حيث افتتح اللقاء بمقدمة رئيسة الجمعية فدوى كميل حول مشروع شبكة المؤسسات القاعدية والتي تنفذ مع مؤسسة ملتقى الطلبة ودور هذه الشبكة في دعم الشباب ومناصرتهم وفي التشبيك مع المؤسسات.

وتناولت الميسرة موضوع وثيقة الاستقلال واعلان الدولة، وتم طرح الوضعية القانونية للإعلان الدولة والحديث عن الفرق بين الدولة كاملة العضوية ودولة بصفة مراقب وما هي النتائج المترتبة على اعلان الدولة وما هي الفائدة القانونية لتلك الصفة، كما تم التطرق عن إمكانية الانضمام لمنظمات الأمم المتحدة كاليونسكو ومحكمة الجنايات الدولية حيث تم تناول الخلفية التاريخية لدولة فلسطين وإعلان الدولة ومعوقات اقامتها.

وتم في نهاية الورشة الخروج بعدد من التوصيات كان من اهمها ضرورة تعزيز ثقافة الطالبات في بلدة قباطية وضرورة تنفيذ مثل هذه الورش واللقاءات للطالبات في المنطقة.

وقدمت رئيسة الجمعية والهيئة الادارية وميسرة الورشة شكرهن للحضور ولشبكة المنظمات القاعدية على تعاونهم مع الجمعية لتنفيذ مثل هذه اللقاءات.