وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجنود الاسرائيليون اصيبوا نتيجة تفجير عبوة ناسفة

نشر بتاريخ: 01/11/2013 ( آخر تحديث: 01/11/2013 الساعة: 11:49 )
بيت لحم - معا - أكدت مصادر الجيش الاسرائيلي اليوم الجمعة بأنه جرى تفجير عبوة ناسفة أثناء قيام وحدة من لواء جولاني مع سلاح الهندسة بتفجير جزء من النفق الذي تم الكشف عنه بداية هذا الشهر، نافيا ما نشر عن تعرض الوحدة لكمين مسلح واطلاق قذائف هاون.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد كانت وحدة من لواء جولاني مع سلاح الهندسة تقوم بنشاط عسكري على طرفي الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة، وكانت تقوم بتفجير جزء من النفق الذي تم الكشف عنه منذ شهر، وأثناء ذلك انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من الشريط الحدودي في الجانب الفلسطيني، ما تسبب في اصابة 5 من جنود وضباط الجيش الاسرائيلي.

وأضافت هذه المصادر بأن احد المصابين وصفت جراحه بالصعبة وأخر بالمتوسطة، في حين أصيب 3 أخرين اصابات بسيطة، من بينهم ضابطين برتبة مقدم ورائد.
|247846|
وأشارت بعض المواقع ان الجيش الاسرائيلي لاحظ وجود مجموعة من المسلحين في منطقة ليست بعيدة عن عملية التفجير، حيث قصف المنطقة بالمدفعية مؤكدا أنه اصاب المجموعة بشكل مباشر.

وبحسب مصادر الجيش فأن حماس هي المسؤولة المباشرة عن عملية التفجير وكذلك هي المسؤولة عن أي عملية ضد الجيش من قطاع غزة، خاصة ان التفاهمات التي تم التوقيع عليها من خلال الوساطة المصرية بعد الحرب الأخيرة، تسمح للجيش الاسرائيلي القيام بنشاط عسكري غرب الشريط الحدودي لمسافة 100 متر، وحركة حماس وقعت على هذه التفاهمات، ما يؤكد حسب الناطق باسم الجيش الاسرائيلي بأن حماس تخترق الهدنة.