وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كفاح المرأة الفلسطيني يعقد مؤتمرة الثاني في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 01/11/2013 ( آخر تحديث: 01/11/2013 الساعة: 12:48 )
طوباس - معا - عقد اتحاد كفاح المرأة الفلسطيني فرع طوباس مؤتمرة الثاني في مقرة بالمحافظة بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية مفلح نادي وأمين سر محافظة طوباس سمير صوافطة ورئيسة اتحاد لجان كفاح المرأة في الضفة نجاح صبحي.

وقد افتتح المؤتمر بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم ألقى مفلح نادي كلمة ترحيبية حيى فيها المرأة الفلسطينية في كل أماكن تواجدها مؤكدا على أنها كانت ولم تزل شريكة في النضال الوطني مذكرا في التضحيات الجسام التي قدمتها في المسيرة الثورية.

وثمن نادي الإفراج عن الدفعة الثانية التي هي انجاز وطني كبير للقيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن وللشعب الفلسطيني، وهي خطوة نحو تحرير سائر الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال مهنئ شعبنا وذوي الأسرى بهذا الإفراج على أمل إن تتم ألصفقه الثالثة قريبا.

وطالب نادي القيادة الفلسطينية بإعطاء أهمية وأولوية لمحافظة طوباس و خاصة إن الأغوار الفلسطينية هي ثابت من ثوابت شعبنا ولا يمكن التنازل عن ذرة تراب منها، وقال إن 'قوات الاحتلال تشن هجمة شرسة ضد منطقة الأغوار بحق البشر والثمر والحجر في المنطقة والتي تهدف إلى طرد أهلها منها.

ومن جانبه أكد سمير صوافطة أن 'المرأة استطاعت الوصول لمناصب رفيعة المستوى كمشاركتها بمختلف الوزارات، وتعيينها سفيرة لفلسطين في الخارج، وهناك عدد من النساء اللواتي يرغبن بالترشح والمشاركة في الانتخابات ولو أعطي المجال أكثر، لكانت مشاركتها أوسع من ذلك، لأنها تستطيع أن تخدم بلدها ومجتمعها.

واستعرضت نجاح صبحي طرق تعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية، وإعدادهن من مختلف الجوانب لما فيه مصلحة وحماية للمرأة وإثبات قدرتها على تولي زمام المبادرة وإيجاد نقلات نوعية في كافة المجالات التي خاضت بها المنافسة الإنتاجية والإبداعية.وطالبت بتعميق العلاقة مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وبعد استعراض التقارير التنظيمية والإدارية والمالية والتأكد من النصاب القانوني والتحقق من العضوية تم انتخاب لجنة لقيادة اتحاد كفاح لجان المرأة الذراع النسوي للجبهة العربية الفلسطينية تتألف من.
ليلى خالد مسئولة كفاح المرأة بالمحافظة، وعد عثمان نائبة المسؤولة، ميسون نايف عضوة، ندى محمودعضو، كفاية ناجي عضوة، نهله ابراهيم عضوة، عبير بني عودة عضوة، فاطمة بني عودة عضوة، صديقة محمودعضوة، فاطمه محمد عضوة ، حنين احمد عضوة