وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك بأعمال المؤتمر الدولي للأسبستوس لاتحاد النقابات العالمي

نشر بتاريخ: 02/11/2013 ( آخر تحديث: 02/11/2013 الساعة: 10:22 )
أثينا -معا- شارك الإتحاد العام لعمال فلسطين في أعمال المؤتمر الدولي للأسبستوس الذي نظمه إتحاد النقابات العالمي في العاصمة اليونانية أثينا حيث انتهى المؤتمر بنجاح وبمشاركة عدد كبير من الاتحادات الدولية والمنظمات النقابية العالمية من دول مختلفة من جميع أنحاء العالم .

وضم الوفد الفلسطيني مندوب فلسطين في إتحاد النقابات العالمي محمد إقنيبي والناشط الفلسطيني محمد البطة ، وخلال أعمال المؤتمر التقى الوفد الفلسطيني بعدة وفود منها الأمين العام للإتحاد الدولي للعاملين في البناء ديبنجان شكرابارتي وتقدم له بطلب رسمي لعضوية فلسطين.

كما التقى بممثل الإتحاد المصري الأخ مصطفى رستم والذي ثمن في بداية كلمته على جهود المندوب الفلسطيني في الإتحاد العالمي ودورة في توثيق التواصل مع الإتحاد العام المصري والنقابات العربية كما وأكد على المواقف الثابتة للإتحاد العام لنقابات عمال مصر بجانب عمال وشعب فلسطين، وبجانب الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب أمام الهجمة الشرسة التي تحاول النيل من وحدته .

وفي كلمته نيابة عن فلسطين تطرق الناشط الفلسطيني محمد البطة إلى الأضرار المتكرسة عبر سنوات الاحتلال على البنية التحتية الفلسطينية ومنهجية الاحتلال في استعمال مادة الأسبستوس المسرطنة في كافة البنايات الحكومية وتجاهل إعلام الفلسطينيين عن ذلك.

كما وتطرق إلى الدمار الشامل الذي خلفه جيش الاحتلال خلال حروبه التي شنها على قطاع غزة نتيجة استخدام الأسلحة المحرمة والفسفور وما يترتب علية من تأثير على الصحة العامة وغيره على المدى البعيد وفضح أيضا أساليب التفرقة العنصرية ومنع العمال الفلسطينيين من استخدام الحافلات الإسرائيلية العامة أثناء تنقلهم إلى أماكن العمل وتعرضهم للمعاملة السيئة والعنف وعدم توفير وسائل العناية الصحية والوقاية والأمان مما أدى إلى مقتل 20 عامل فلسطيني أثناء العمل خلال العام المنصرم منهم 18 في قطاع البناء .

وبدوره أكد الأمين العام لإتحاد النقابات العالمي جورج مفريكوس على المواقف الصريحة والتضامن العملي الثابت بجانب عمال وشعب فلسطين والحق الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإطلاق سراح الأسرى وعودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.