وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أحرار" يستنكر تراجع الاحتلال الإفراج عن المحاضر الشنار

نشر بتاريخ: 02/11/2013 ( آخر تحديث: 02/11/2013 الساعة: 12:22 )
نابلس- معا - استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، قرار الاحتلال بالتراجع عن قرار الإفراج عن الأسير والمحاضر في جامعة النجاح الوطنية، مصطفى الشنار من مدينة نابلس، وإعادته للاعتقال الإداري مجدداً.

وقالت زوجة الأسير الشنار لمركز أحرار:" كان من المفترض أن يتم الإفراج عن المحاضر مصطفى الشنار الأربعاء الماضي، حيث يكون قد أنهى الأشهر الإدارية الأربعة التي أعطيت له سابقاً، إلا أن سلطات الاحتلال تراجعت عن قرار الإفراج ومددت اعتقاله الإداري شهرين إضافيين".

وأضافت زوجة المحاضر الجامعي مصطفى الشنار، إن الاحتلال لم يتحدث عن الأسباب والدوافع بشأن التراجع عن القرار، وإن الأمور جاءت مفاجئة، حيث تحول قرار الإفراج إلى انتظار محكمة أخرى ستعقد له في الثلاثين من شهر كانون الأول القادم.

من جهته، قال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن المحاضر الجامعي مصطفى الشنار والمعتقل منذ تاريخ: 30/4/2013، يعاني عدة أمراض منها القلب، وقد أجرى عمليات جراحية قبل اعتقاله الأخير بفترة قصيرة، ويشعر في بعض الأحيان في سجنه بآلام حادة في الصدر، وكأنها نوبات تنتابه نتيجة للإهمال الطبي.

وأضاف الخفش، إن المحاضر الشنار، والذي يعمل في قسم علم الاجتماع في جامعة النجاح الوطنية، هو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال سنوات عديدة معظمها في الاعتقال الإداري.