وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح عطاء إنشاء مسرح وطابق إداري لمبنى جامعة القدس المفتوحة بنابلس

نشر بتاريخ: 02/11/2013 ( آخر تحديث: 02/11/2013 الساعة: 15:09 )
نابلس- معا- فُتح في مقر بكدار برام الله عطاء إنشاء مسرح وطابق إداري لمبنى جامعة القدس المفتوحة في نابلس، بحضور د. مروان درويش نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ود. ماجد صبيح مساعد رئيس الجامعة لشؤون لتخطيط والجودة وأ. د. يوسف ذياب عواد مدير فرع نابلس ممثلين عن الجامعة والوكيل المساعد د. هشام شكوكاني وم. رائد عنبتاوي مدير عام الرقابة المالية وم. داوود هماش وم. برهان عبيد كممثلين عن "بكدار".

وتم استعراض 6 عطاءات تقدمت إليها شركات مقاولة منافسة وفق الأصول التي أعلنت بالعطاء، وضمن الوقت الزمني المحدد الذي أشرفت عليه "بكدار" بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت من خلال البنك الإسلامي للتنمية بجدة.

ووقع الاختيار على شركة العمارة للمقاولات في نابلس، كونها قدمت أقل الأسعار، حيث بلغت القيمة (526331) دولارًا.

وتأتي هذه الأعمال لاستكمال بعض الاحتياجات الضرورية لفرع نابلس الذي يتوقع أن تنتهي المرحلة الأولى منه خلال الشهر الحالي والذي أشرفت على تنفيذه شركة المؤسسة العقارية العربية، حيث كانت هناك مراحل أخرى ستتوالى لتوفير مبنى عصري يلبي الاحتياجات التي تزايدت مع زيادة عدد الطلاب ونجاح فكرة التعليم المفتوح في المجتمع الفلسطيني، علماً أن رئاسة الجامعة وضعت ضمن خطتها الإستراتيجية توفير مبانٍ مقيمة والاستغناء عن المستأجر منها بالسرعة الممكنة.

يشار إلى أن لجنة إنشاء مبنى جامعة القدس المفتوحة برئاسة م. منيب رشيد المصري أبدت اهتمامها وبذلت جهودًا كبيرة لإنجاز هذا المبنى وتجهيزه بالخدمات والاحتياجات اللازمة وبخاصة المكتبة التي أنشئت بتمويل من مؤسسة منيب المصري للتنمية.

كما ساهمت السلطة الوطنية الفلسطينية بنصيب الأسد، حيث قدمت مبلغ 2.7 مليون دولار، فيما قدم المجتمع المحلي ورجال الأعمال في الداخل والخارج ما يزيد على مليون دولار بجهود وسعي حثيث من لجنة الموارد المالية برئاسة م. عدلي يعيش، علاوة على تبرعات دولة الكويت من خلال سفارتها في الأردن.

من جانبه، أكد أ. د. يوسف ذياب عواد مدير فرع نابلس أن هناك سلسلة من المفاجآت الإيجابية التي تعمل على توفير مبنى حديث متكامل، وبخاصة أن إدارة الجامعة وعلى رأسها أ. د. يونس عمرو، تعطي هذا الأمر أهمية كبيرة.