وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التنفيذية: لا علم لنا باستقالة طاقم المفاوضات

نشر بتاريخ: 02/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 01:31 )
بيت لحم- خاص معا - نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف، علم اللجنة باستقالة طاقم المفاوضات الفلسطيني التي سبق وأعلنت وكالة معا عن فحواها، مشيرة إلى أن الطاقم وضع استقالته على طاولة الرئيس محمود عباس.

وقال أبو يوسف في حديث لوكالة معا "لم يُقدّم أحد استقالته للرئيس، وكل ما تم في هذا الاطار مجرد أنباء نشرتها معا والقناة العاشرة الاسرائيلية".

وفيما يتعلق بمسار المفاوضات الفلسطينية- الاسرائيلية، أشار أبو يوسف إلى أن إستمرار سياسة الاستيطان والتهويد في القدس، واقتحام المسجد الاقصى، والعدوان الأخير على قطاع غزة، جميعها مؤشرات قوية على عدم إنسجام هذا المسار التفاوضي مع ممارسات حكومة الاحتلال على الأرض.

وعن زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري إلى مدينة بيت لحم يوم الثلاثاء المقبل، قال أبو يوسف إن القيادة ستوجه رسالة إلى كيري تتضمن عدم امكانية استمرار مسار المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان.

ولفت إلى أن الإدراة الامريكية منحازة بشكل واضح للاحتلال، حيث أنها لا تضع آليات للضغط على الاحتلال من أجل وقف الاستيطان في الضفة الغربية.

وحول ملف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، قال أبو يوسف إن اللجنة التنفيذية قررت ارسال وفد فلسطيني يرئاسه د. زكريا الاغا إلى سوريا هذا الاسبوع؛ لمواكبة وضع اللاجئين الذين خرجوا من سوريا، وللتأكيد على الموقف الفلسطيني بتحييد المخيمات عن مجريات الازمة السورية.