وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات لـ معا: زيارة كيري الى بيت لحم لتقييم الاوضاع

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 11:23 )
بيت لحم- معا - أكد سفير فلسطين في واشنطن معن عريقات أن زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية جون كيري الى بيت لحم ولقائه مع الرئيس محمود عباس يوم الثلاثاء المقبل تأتي بهدف تقييم الاوضاع الخاصة بالمفاوضات.

وأضاف عريقات لوكالة معا أن الزيارة روتينية للقاء القيادة الفلسطينية، بهدف تقييم الاوضاع في المفاوضات بين الطريفين الفلسطيني والإسرائيلي.

واستبعد عريقات أن يقوم كيري بطرح أية مبادرات جديدة خاصة في ظل الوضع الذي تعيشه المفاوضات وسط تواصل التهويد والاستيطان الاسرائيلي.

وأكد عريقات على أن الادارة الامريكية تراقب الوضع عن كثب وتعلم الخطوات التي تقوم بها اسرائيل، خاصة فيما يتعلق بتواصل الاستيطان.

وقال إن اسرائيل تستغل العملية السلمية من اجل فرض الحقائق على الارض من خلال تعزيز الاستيطان في القدس والضفة الغربية.

وأشار عريقات الى انه يعقد اجتماعات متواصلة مع المسؤولين الامريكيين، مؤكدا ان ما تقوم به اسرائيل لا يمكن تحمله، مطالبا الولايات المتحدة ان لا تكتفي ببيانات الشجب والاستنكار وان تؤكد اقوالها بالافعال.

وكان مسؤول اسرائيلي قال ان كيري سيلتقي برئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو وسيركز زيارته على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي جرت ضمن 15 لقاء حتى الان بما في ذلك اجتماعين عقدا الأسبوع الماضي احدهما جرى يوم الثلاثاء والثاني تم في اليوم الذي يليه وفقا لما جاء على موقع "هأرتس".