وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مكتبة أكاديمية القرآن الكريم التابعة للجنة زكاة نابلس

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 09:49 )
نابلس- معا- افتتحت لجنة زكاة نابلس المركزية مكتبة العلوم الإسلامية التابعة لأكاديمية القرآن الكريم، وحضر الافتتاح رئيس وأعضاء لجنة زكاة نابلس والعديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة وعدد من المحسنين والمتبرعين .

ورحب رئيس لجنة زكاة نابلس الحاج "محمد سامح" طبيلة بالحضور وأشاد بجهود المحسنين والمتبرعين لإقامة هذه المكتبة، كما أشاد بجهود رؤساء لجان الزكاة السابقين الدكتور عبد الرحيم الحنبلي والدكتور محمد حنون وأعضاء اللجان السابقة الذين كانوا اللبنة الأولى والأساسية في إنشاء وبناء هذا الصرح العلمي الأكاديمي.

وأكد طبيلة أن هذه المكتبة تعد انجازا كبيرا للجنة الزكاة ، متمنيا استمرار الدعم لهذه المكتبة من اجل تطويرها ، كما شكر أهل الخير والإحسان داخل المحافظة وخارجها على إنجاح برامج وأنشطة لجنة زكاة نابلس ، مبينا أن اللجنة احتفلت سابقا بافتتاح مختبر الحاسوب التابع لأكاديمية القرآن الكريم.

وتضم المكتبة أكثر من ( 31 ) جهاز حاسوب المتبرع به من المحسن الكريم الفاضل حسن فريد حداده صدقة جارية عن روح والديه . بدوره ألقى الحاج يحيى احمد عودة كلمة باسم المتبرعين شكر فيها لجنة زكاة نابلس على إتاحة الفرصة لهم للتبرع لهذه المكتبة سيستفيد منها طلبة العلم.

وشكر الحاج عودة لجان الزكاة السابقين على جهودهم التي بذلوها في سبيل تطوير هذا الصرح الأكاديمي المميز . داعيا المواطنين إلى استمرار التبرع لمشاريع لجنة الزكاة ،من جانبه تحدث الدكتور محمد حنون عن فكرة إنشاء المكتبة مبينا انه عند بداية تنفيذ المشروع لم يكن في رصيد اللجنة أي مبلغ مالي إلا أن المكتبة خرجت إلى النور بدعم من أهل الخير والإحسان.

كما قام مدير الأكاديمية الأستاذ ماهر الرطروط بدوره بالترحيب بالضيوف وأعضاء لجان الزكاة جميعا السابقين والحاليين واثني على المتبرعين لرعايتهم وتبرعهم لأكاديمية القرآن الكريم ، وأشار أن الأكاديمية خرجت أربعة أفواج من حفظة كتاب الله عز وجل ، كما خرجت فوجين من طلبة الثانوية العامة ، منوها إلى أن هناك عدد من خريجي الأكاديمية يدرسون الطب في الجامعات إضافة إلى عدد آخر في مختلف التخصصات.

ودعا مدير الأكاديمية أهل الخير والإحسان إلى دعم لجنة زكاة نابلس التي ترعى الأكاديمية ومدرسة جيل المستقبل المخصصة للطلاب الأيتام حيث تقوم اللجنة برعايتهم وسد احتياجاتهم من تقديم وجبة طعام وتأمين المواصلات يوميا لهم وكسوتهم وإعفائهم من الرسوم المدرسية، فكل طالب يتيم يكلف سنويا ما يقارب ( 1500 ) دولار ، بالإضافة إلى أن لجنة زكاة نابلس ترعى أكثر من ( 70 ) مركزا لتحفيظ القرآن الكريم للذكور والإناث . كما بين الأستاذ ماهر الرطروط أن أكاديمية القرآن الكريم بحاجة إلى تأهيل مدرجين في مبناها من اجل استخدامها في أنشطتها التعليمية.

وفي ختام حفل الافتتاح تم تكريم المتبرعين لإقامة المكتبة وهم المحسن الكريم حسن فريد حدادة صدقة جارية عن روح والديه ، والحاج يحيى احمد عودة وزوجته صدقة جارية عن روح ولدهما الدكتور سامح عودة رحمه الله ، وأبناء المرحوم الدكتور تيسير النابلسي رحمه الله صدقة جارية عن روح والدهم.