وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقل 9 أسرى إداريين بينهم قياديون ونواب إلى العزل

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 14:27 )
نقل 9 أسرى إداريين بينهم قياديون ونواب إلى العزل
رام الله - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة سجن النقب الصحراوي بقيادة مدير السجن تشن منذ صباح اليوم هجمة بحق الأسرى الإداريين، في محاولة واضحة لثنيهم عن مواصلة معركة كسر الاعتقال الإداري، التي أعلن عنها الأسرى في العاشر من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة طويل أن أعدادا كبيرة من شرطة السجن ترافقها الوحدات الخاصة حاصرت صباح اليوم قسم الأسرى الإداريين في سجن النقب، وقامت بتنفيذ تهديداتها بعقابهم، وتوزيعهم على السجون والزنازين، حيث قامت باقتياد 9 أسرى منهم إلى زنازين العزل الانفرادي وهم: القائد رأفت ناصيف، والأسير النائب ياسر داود منصور، والأسير القائد عبد الخالق النتشه، والأسير محمود مسالمه، والأسير عبد حكيم بواطنه، والأسير محمود ابوشرخ، والأسير حسين عمرو ، والأسير ياسر البدرساوى، والأسير سفيان الوهادين .

وأشارت الطويل إلى أن إدارة السجن هددت الأسرى الباقين بنفس المصير أن لم يعلقوا برنامجهم النضالي ضد الاعتقال الاداري، وكذلك هددت بسحب كافة الأجهزة الكهربائية وإغلاق القسم الخاصة بهم وتحويله إلى قسم عزل كبير.

وأكدت الطويل بان الأسرى الإداريين ماضون في برنامجهم الاحتجاجي ضد الاعتقال الاداري، ولا زالوا يواصلون خطوة مقاطعة المحاكم الإدارية بالكامل، كذلك مقاطعة عيادات السجون، وعدم تناول الدواء للمرضى منهم حتى تحقيق مطالبهم وتحصيل حقوقهم الإنسانية العادلة.

وطالبت الطويل كافة الجهات بضرورة دعم الأسرى في معركتهم العادلة، والوقوف بجانبهم بكافة الإمكانات والقدرات، كما طالب المؤسسات الرسمية والقانونية والدولية منها خاصة بالضغط الفوري على سلطات الاحتلال من أجل وقف الحملات التعسفية بحق الأسرى وتحقيق مطالبهم العادلة التي ضمنها لهم القانون الدولي.